المغرب يقدم مساعدات طبية للقدس المحتلة

حرر بتاريخ من طرف

قدمت وكالة بيت مال القدس الشريف، أدوية وتجهيزات طبية لمراكز الطوارئ الاستشفائية في مدينة القدس المحتلة، وذلك استجابة لحاجة أقسام الطوارئ بالمستشفيات.

وذكرت وكالة بيت مال القدس في بلاغ أمس الخميس أنها أشرفت على تسليم شحنة أدوية ومستلزمات طبية لمستشفى جمعية المقاصد الخيرية في القدس، وشحنة أخرى من التجهيزات الطبية للمركز الصحي العربي، داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

وتأتي هذه العملية، بحسب البلاغ، استجابة لحاجة أقسام الطوارئ بهذه المؤسسات الاستشفائية للأدوية والتجهيزات البيوطبية، إثر الأحداث الأخيرة التي شهدتها القدس في شهر رمضان المنصرم، والتي كان قد رصدها تقرير الرصد والملاحظة والتتبع، الذي أصدرته الوكالة مطلع شهر يونيو الماضي.

وتبلغ كلفة هذه العملية النوعية، التي مولتها الوكالة من تبرعات الشعب المغربي، ما يزيد عن 60 ألف دولار أمريكي. وتضم كميات من الأدوية والمضادات الحيوية والمستلزمات الطبية الموجهة لعيادة الطوارئ وأقسام الاستشفاء بمستشفى المقاصد، وتجهيزات بيوطبية للمركز الصحي العربي، منها أجهزة تخطيط القلب ومراقبة الإشارات الحيوية، وملحقات أسِرة الإنعاش ومكثفات الأوكسجين بسعة 5 لتر، والشفط الكهربائي بسعات 16 و 20 لتر، فضلا عن منصة مجهزة للتعقيم بسعة 24 لترا.

وقال المدقق الطبي في مستشفى المقاصد بالقدس، علي الحسيني، إن هذه المساعدات المقدمة من الشعب المغربي، الذي كان دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني في الأوضاع الصعبة، ليست الأولى فقد دأبت المملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تقديم مثل هذه المساعدات. وقال ” كنا دائما في الأوقات الصعبة التي يعاني فيها المستشفى من نقض الأدوية والمعدات الطبية، نجد الدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف”.

وعبر عن الشكر والامتنان لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على هذه المبادرة النبيلة التي تأتي في وقت يعاني فيه مستشفى المقاصد من مشاكل مادية ونقص في الأدوية والإمدادات الطبية.

من جهته، قال المدير الإداري في المركز الصحي العربي، أحمد سرور، إن المركز كان في حاجة ماسة لهذه التجهيزات الطبية.

وعبر عن الشكر والتقدير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على المساعدة والمنحة التي قدمها جلالته للمسجد الأقصى المبارك. كما أشاد بالتجاوب السريع لوكالة بيت مال القدس الشريف مع الطلب الذي تقدم به المركز الصحي العربي للوكالة بشأن دعمه بهذه التجهيزات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة