المغرب يفوز في باريس ببطولة العالم المدرسية للعدو الريفي

حرر بتاريخ من طرف

شارك المغرب في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، التي احتضنت باريس منافساتها ، ما بين 2 و4 أبريل الجاري، حيث حافظ على اللقب العالمي الذي يوجد بحوزته، والذي حققه في الدورة السابقة التي أقيمت بهنغاريا سنة 2016.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اليوم الجمعة أن المنتخب الوطني المدرسي، أحرز على صعيد الفرق والمنتخبات 3 كؤوس من أصل أربعة مخصصة لهذه البطولة العالمية، والتي أعطت المرتبة الأولى للمغرب في صنف الذكور متبوعا بنيوزيلاندا في الرتبة الثانية وتركيا في الرتبة الثالثة.

وأضاف أن المنتخب الوطني المدرسي فاز أيضا باللقب في صنف الإناث متبوعا بأستراليا في الرتبة الثانية ونيوزيلاندا في الرتبة الثالثة، وعلى صعيد منتخب الذكور، كذلك، متبوعا بإنجلترا في الرتبة الثانية والجزائر في الرتبة الثالثة.

وتندرج هذه التظاهرة الرياضية الدولية الكبرى ضمن برنامج الأنشطة المسطرة من قبل الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، والتي عرفت مشاركة عدة بلدان من مختلف القارات.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب شارك في هذه البطولة العالمية بأربع فئات من مواليد 2000 و2001 و2002 و2003، وبمسافة سباق في صنف الإناث (4155م) وفي صنف الذكور (5500 م)، علما أن كل فريق يمثله 6 أفراد.

 

و م ع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة