المغرب يشارك في لقاءات دولية حول اليقظة الدوائية

حرر بتاريخ من طرف

يشارك المغرب في المؤتمر السنوي ال 19 للجمعية الدولية لليقظة الدوائية والاجتماع السنوي ال 42 لممثلي المراكز الوطنية لليقظة الدوائية اللذين تنظمهما بالعاصمة الكولومبية بوغوتا منظمة الصحة العالمية، وذلك في الفترة ما بين 26 أكتوبر الجاري وفاتح نونبر المقبل.

ويمثل المغرب في اللقائين وفد يضم ست طبيبات وصيدلانيات من مركز مكافحة التسمم واليقظة الدوائية وهو مركز يتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز ممارسات اليقظة الدوائية.

وتألق الوفد المغربي، الذي تترأسه البروفيسورة رشيدة سليماني بن الشيخ على الخصوص خلال مؤتمر الجمعية الدولية لليقظة الدوائية بفضل انخراط علمي قوي عبر تقديم 22 عملا بحثيا توج بالحصول على الجائزة الأولى للتواصل.

وحثت الجمعية الدولية ومنظمة الصحة العالمية عناصر الوفد المغربي، اللواتي استقبلتهن سفيرة المغرب في كولومبيا، السيدة فريدة لوداية، على تنشيط دورات تكوينية وأعمال جماعية.

ويشارك في هذه اللقاءات أطباء وخبراء دوليون رفيعو المستوى في مجال اليقظة الدوائية من 14 بلدا، بهدف وضع مخططات عمل وبلورة توصيات حول تعزيز الاستعمال العقلاني للأدوية وأمن المرضى عبر العالم.

ومن ضمن المواضيع التي شملها اللقاءان الأخطاء المتعلقة بالتداوي والتربية على اليقظة الدوائية وتأثير شبكات اليقظة الدوائية ومخططات تدبير المخاطر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة