المغرب يستعد لاقتناء مدرعات “إيجدر يالشين” 

حرر بتاريخ من طرف

يخطط المغرب لشراء عربة “إيجدر يالشين”  المدرعة، المصنعة من طرف الشركة التركية “نورول ماكينة”، حيث تجري الشركة محادثات مع الرباط بشأن المركبة المدرعة للقوات المسلحة الملكية، وفق  موقع “ ديلي صباح” التركي.

و“إيجدر يالشين” هي مركبة قتالية مصفحة، تم تصميمها  لتلبية احتياجات الأمن والجيش التركي في جميع المناطق المسكونة والريفية وأيضا للتخلي عن المدرعات المدولبة التي يتم استيرادها من الخارج.

ووفقا لـ “نورول ماكينة” ، فقد أثبتت مركبة “إيجدر يالشين”  نفسها في المجالات التشغيلية وتقدم حلولا خاصة لتلبية الاحتياجات التشغيلية المختلفة للمستخدمين مع التخصيصات مثل : مراقبة الحدود وأمن المركبات، مركبة الدفاع الجوي، مركبة استطلاع، مركبة قيادة وسيطرة، مركبة كشف الألغام وتدميرها، مركبة قتالية، ناقلات الموظفين، مركبة المراقبة ضد المواد الكيميائية أو البيولوجية أو الإشعاعية أو النووية، نقل وإطلاق الصواريخ التكتيكية نظام و مركبة إسعاف مدرعة.

ودخلت المركبة القتالية مؤخرًا في مخزون المجر العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي. من خلال القيام بذلك ،حيث  أصبحت أول مركبة مدرعة يتم إنتاجها في تركيا ليتم استخدامها من قبل دولة أخرى في الناتو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة