المغرب يدعو لاعتماد ميثاق إفريقي للسياحة المستدامة والتوقيع عليه في مراكش

حرر بتاريخ من طرف

 اقترح المغرب اعتماد ميثاق إفريقي للسياحة المستدامة ، يتم التوقيع عليه في 22 أكتوبر المقبل في مراكش من جانب الوزراء الأفارقة للسياحة، وسيمكن اعتماد هذا الميثاق الإفريقي للسياحة المستدامة من تثمين تجربة المغرب في مجال الاستدامة وذلك عبر مشروع الميثاق المغربي للسياحة المستدامة الذي دخل حيز التنفيذ يوم 25 يناير الماضي خلال الدورة الأولى لليوم المغربي للسياحة المستدامة والمسئولة بالرباط.

وجاء ذالك اثناء زيارة العمل التي يقوم بها وزير السياحة المغربي، لحسن حداد، رفقة وفد رفيع المستوى، إلى دولة كوت ديفوار تستغرق 3 أيام، للمشاركة في الملتقى الدولي حول السياحة المستدامة وأهداف الإنتاج والاستهلاك المستدام، بالإضافة إلى مشاركته في أعمال الاجتماع الـ 58 لمنظمة السياحة العالمية لإفريقيا الذي سيعقد غدا /الخميس/ بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وذكر بيان لوزارة السياحة المغربية -صدر اليوم الأربعاء- أن الوزير لحسن حداد سيقوم بالتوقيع على اتفاقية هامة مع منظمة السياحة العالمية تندرج في إطار تعزيز التعاون بين المغرب والمنظمة بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع نظرائه من مختلف الدول الأعضاء في منظمة السياحة العالمية.

وأضاف البيان، أن هذه الزيارة ستشهد عقد العديد من الجلسات بين حداد ونظرائه الأفارقة، والتي سيناقش خلالها معهم، مواضيع عديدة متعلقة بتطوير السياحة في إفريقيا والعالم، بالإضافة إلى الوصول إلى حلول جديدة لجعل السياحة في قلب أهداف التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل وتطوير الاستثمار والتمويل في السياحة وتشجيع التعاون بين مختلف الأطراف المعنية بالسياحة لتحسين نتائج القطاع.

وأشاد حداد بالفرص المتاحة للقارة الأفريقية لإدماج مبادئ التنمية المستدامة في السياسات السياحية، مؤكدا على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الاستدامة على جميع مستويات دورة حياة المنتج السياحي وفق منهجية مشتركة.

يشار إلى أن وزارة السياحة المغربية كانت قد ساهمت في بلورة الدراسة التي قامت بها المنظمة العالمية للسياحة والمتعلقة بتطبيق القانون الدولي لأخلاقيات السياحة، كما ساندت وزارة السياحة مشروع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الهادف إلى جعل سنة 2017 سنة دولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة