بعد طول انتظار .. جرعات اللقاح الصيني ضد كورونا تصل المغرب

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر مطلعة عن توصل المغرب ليلة أمس الثلاثاء بالدفعات الأولى من جرعات اللقاح الصيني المضاد لكوفيد 19 بعد طول انتظار.

وأكدت المصادر ان الشحنة الاولى المتكونة من اطنان من اللقاح وصلت على متن طائرة شحن تابعة للخطوط الملكية المغربية (لارام) قادمة من بكين، في افق الاعلان خلال الايام القليلة المقبلة عن بداية الحملة الوطنية للتلقيح التي أعلن عنها الملك محمد السادس بهدف تأمين تغطية المغاربة مجانا بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس التاجي والتحكم في انتشاره.

وكان المغرب قد اقتنى حوالي 65 مليون جرعة من اللقاحيْن المضاديْن لفيروس “كورونا” لكل من “سينوفارم” الصينية و”أسترازينيكا”، ووضع خطة خاصة باستقبال وتخزين وتوزيع اللقاح في ظروف آمنة، فجرى اقتناء 328 خزانا للتبريد، و1029 ثلاجة، و236 مجمدا، و2084 صندوقا متساوي الحرارة، و3434 حامل للقاح، ثم 62116 مجمدا للتبريد، بحسب معطيات سابقة كشفت عنها وزارة الصحة التي لم تحدد بعد، موعدا لانطلاق عملية التلقيح.

ويشار أن الفئة المستهدفة تبلغ حوالي 25 مليون شخص، على أن تعطى الأولوية للذين يواجهون الوباء في الخطوط الأمامية من العاملين في قطاع الصحة والسلطات العامة وقوات الأمن والمدرسين، وأيضا المسنين والأشخاص الذين يعانون مشاكل صحية، لتوسع لاحقا إلى باقي المواطنين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة