المغرب يتقدم بطلب الترشح لاحتضان المؤتمر العالمي للصحة

حرر بتاريخ من طرف

أكد وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم أمس الجمعة بالرباط، أن المغرب تقدم بطلب الترشح لاحتضان الدورة الـ34 للمؤتمر العالمي للصحة في العمل، المقرر عقده في 2024.

وأوضح بلاغ لوزارة الشغل والإدماج المهني، أن السيد يتيم سلم خلال استقباله نائب رئيس اللجنة الدولية للصحة في العمل سينوغ كي كان، رسالة من رئيس الحكومة المغربية إلى رئيس اللجنة الدولية للصحة في العمل، تتضمن تزكية للجمعية المغربية للصحة في العمل من أجل التقدم بطلب ترشح المغرب لاحتضان الدورة 34 للمؤتمر العالمي للصحة في العمل المقرر عقده في 2024.

وأضاف البلاغ أن السيد يتيم أبرز، خلال هذا اللقاء الذي حضره كل من مستشار رئيس الحكومة ورئيس الجمعية المغربية للصحة في العمل، الجهود التي يبذلها المغرب لتطوير السياسات والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية من خلال المؤسسات الساهرة عليه ومن خلال التشريعات الوطنية المتقدمة وانفتاح المغرب على التجارب الدولية، مؤكدا حرص الحكومة المغربية على مواصلة الرقي بمختلف التشريعات والإجراءات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية والنهوض بثقافة الوقاية من المخاطر المهنية.

وبهذه المناسبة، نوه الوزير بالجهود التي تقوم بها اللجنة الدولية للصحة في العمل في مجال الصحة والسلامة المهنية، مثمنا جهود الخبراء والمهنيين المغاربة في التعريف بالتجربة المغربية في هذا المجال.

المصدر: و.م.ع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة