المغرب ضيفا على أورلاندو الامريكية

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة أورلاندو الأمريكية خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 7 أكتوبر 2018 ، ” قرية المغرب ” ، للترويج للمملكة المغربية في الأوساط الامريكية .

وتعتبر ” قرية المغرب ” فضاء يضم مختلف المجالات الرائدة بالمغرب، ثقافيا و اقتصاديا، بتيمات متنوعة : منها الحرف اليدوية المغربية والمنتجات المحلية ، السياحة و الاستثمار و كذا معارض فنية ، وندوات ستسلط الضوء على ثراء ومؤهلات المغرب الذي يتميز بتراثه المادي واللامادي الاستثنائيK و الذي يعرف طفرة اقتصادية ، جعلت وجهة ممتازة للاستثمار، في بلد يزخر بمجموعة استثنائية من الروافد الثقافية والفنية، تجعل منه وجهة سياحية و ثقافية غنية و جذابة .

بمبادرة من السيدة بهية بنخار ، رئيسة مؤسسة ” مسك ستراتيجيز ” سيتم تنظيم “قرية المغرب” بشراكة مع سفارة المملكة المغربية بالولايات المتحدة ، وبدعم من مجموعة من الفاعلين المغاربة المقيمين في الولايات المتحدة وبشراكة مع العديد من الفاعلين المؤسساتيين : مجلس الجالية المغربية بالخارج، والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة ، وبيت الحرفي ووزارة السياحة  ، و الوكالة المغربية لتنمية الإسثتمارات ، بالإضافة إلى فاعلين محليين يمثلون مختلف جهات المملكة.

وتشكل ” قرية المغرب” مناسبة للاحتفال بالصداقة الطويلة الأمد والرائعة القائمة منذ 1787 بين البلدين، حيث كان المغرب أول من اعترف باستقلال هذا البلد الجديد ، كما ستعزز التعاون الثنائي بين البلدين بشكل أكبر من خلال اتفاقية التجارة الحرة، التي تم توقيعها في عام 2014.

وتهدف” قرية المغرب ” للترويج للوجهة المغربية لدى جمهور واسع، بمختلف مكوناته السياحية والثقافية والتراثية ، وباعتباره بوابة ومركزا استراتيجيا حقيقيا لأفريقيا ، بفضل السياسة الأفريقية الجديدة التي أقرها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

ومع استقطاب أورلاندو لأزيد من 70 مليون زائر، يستمتعون بالخصوص بمنتزهاتها الترفيهية ومؤهلاتها السياحية الأخرى ، فقد تم اختيار أورلاندو لاستضافة هذا الحدث، حيث تضم 35 ألف مغربي مقيم بها، مما يجعلها أكبر تجمع لمواطنينا في القارة الأمريكية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة