المستشفى الجامعي بمراكش يوقع اتفاقية شراكة مع المركز الاستشفائي دلال جام بداكار

حرر بتاريخ من طرف

وقع المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، مؤخرا بالمدينة الحمراء، اتفاقية شراكة مع المركز الاستشفائي الوطني دلال جام بداكار بالسنغال.

ويندرج التوقيع على هذه الاتفاقية، حسب بلاغ للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، في إطار النهوض بالتعاون جنوب -جنوب وخاصة مع البلدان الافريقية طبقا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

وتتضمن هذه الاتفاقية ستة محاور رئيسية تهم دعم وتطوير الأنكولوجيا وأمراض الدم (زرع النخاع العظمي) ودعم وتطوير المساعدة على الإنجاب، وتعزيز نظام الجودة وتدبير المخاطر، ودعم وتطوير الطب الاستعجالي، وتطوير النظام المعلومات بالمستشفى، ودعم و تطوير الطب عن بعد، و المحاضرات الرقمية عن بعد.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، استقبل المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس وفدا من الكوت ديفوار، خصص خلالها برنامجا تدريبيا متكاملا لمدراء وأطباء بثلاث مراكز استشفائية ايفوارية. 

كما عقد بالإدارة العامة للمركز، اجتماع خصص لوضع خطة عمل لسنة 2018، تمهيدا للافتتاح الرسمي للمركز الاستشفائي (أنغري) مستهل السنة القادمة. 

ويشكل هذا البرنامج ، حسب ذات المصدر، جزءا من تعاون ثلاثي الأطراف بين وزارة الصحة الإيفوارية، والمركز الإستشفائي (أنغري) والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة