المساعدون التقنيون يحتجون أمام مديرية التعليم بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

قرر المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين المنضوي تحت لواء المنظمة الديمقراطية للتعليم إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 4 أبريل المقبل أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش.

 

وتأتي هاته الخطوة الإحتجاجية وفق بيان للمكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين من أجل حث المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية على الإستجابة لمطالب المساعدين التقنيين العادلة والمشروعة وفتح حوار جاد ومسؤول إزاء مطالبهم.

 

وسبق للمكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين أن توجه الى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بطلب عقد جلسة لمناقشة ملفهم المطلبي غير أن المسؤول المذكور أوصد باب الحوار في وجههم.

 

ويتضمن الملف المطلبي للمساعديبن التقنيين جملة من المطالب منها، الإستفادة من العطلة الأسبوعية والصيفية، تعميم الإستفادة من محضر العطلة الصيفية الخروج والدخول، الإعتكاف الذي يهم امتحان البكالوريا، الإقتطاع الازدواجي، السبورة النقابية، تحيين جميع الوثائق التي تهم المساعدين التقنيين، احترام هاته الفئة وتمتيعها بجميع الحقوق المشروعة، الإطلاع على جميع الوثائق التي تهم هاته الفئة وإشراك ممثلي المساعدين التقنيين في كل القرارات التي لها علاقة بهم.

 

وفي سياق متصل، أشار مساعد تقني للجريدة، بأنه في الوقت الذي يتعين فيه على الجهات الوصية الاستجابة لمطالبهم والإنكباب على حل مشاكلهم، تعمد الى تعميق معاناتهم حيث توصل العديد منهم بإنذارات من طرف المدير الإقليمي لإفراع السكنيات الوظيفية التي يشغلونها باعتبارهم محتلين بدون سند قانوني، والذي وجه أيضا مراسلات إلى مديري المؤسسات التعليمية يطالبهم من خلالها بقطع مادي الكهربائ والماء على المساكن المحتلة.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة