المروحية الطبية لوزارة الصحة تواصل تدخلاتها لانقاذ المواطنين

حرر بتاريخ من طرف

تم يوم الثلاثاء 25 ابريل 2017 نقل مريض، عمره 48 سنة، أجريت له عملية جراحية على مستوى  المسالك البولية بالمركز الاستشفائي الجهوي بالعيون، بعد أن ولجه وهو في غيبوبة وفي حالة صحية حرجة. وبعد استقرار حالته، قرر الفريق الطبي المعالج ضرورة نقله، بوجه السرعة، إلى المركز الاستشفائي الجهوي بأكادير لاستكمال العلاج والاستشفاء.
 

وقد تم نقله بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون رفقة طاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات.
 

كما قامت المروحية الطبية صباح يوم الأربعاء 26 ابريل 2017 بنقل طفلة، تبلغ من العمر ثلاث سنوات، تعاني من مرض على مستوى الكبد. وبعد المتابعة واستقرار حالتها، تقرر ضرورة نقلها بوجه السرعة، وتحت التنفس الاصطناعي، لتفادي أية مضاعفات محتملة، رفقة طاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.
 

وقد تمت هاتان العمليتان بنجاح بفضل التنسيق المحكم بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش SAMU-SMUR   لكل من العيون والمركز الاستشفائي الجهوي بأكادير والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش والذي شمل النقل والاستقبال، وقد لقيت هاتين العمليتين استحسانا وارتياحا كبيرا لدى أسرتي المريضين ولدى ساكنة الأقاليم الجنوبية من المملكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة