المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ينظم أياما تحسيسية احتفاء باليوم العالمي للصحة

حرر بتاريخ من طرف

المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ينظم أياما تحسيسية احتفاء باليوم العالمي للصحة
شكل موضوع ” ارتفاع ضغط الدم .. تحسين الفحص المبكر٬ وتشجيع السلوكيات الصحية ” محور الأيام التي ينظمها المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش خلال الفترة مابين 5 و7 أبريل الجاري احتفاء باليوم العالمي للصحة.

وتميز اليوم الاول من هذه التظاهرة٬ باعطاء انطلاقة عملية التحسيس وقياس ضغط الدم لزوار المستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس ( ابن طفيل٬الأم والطفل٬ ومركز الأنكولوجيا وأمراض الدم)، وذلك بتأطير من عدد من الاطباء المتخصصين في امراض القلب والاطباء العامين والممرضين٬ فضلا عن مختصين في التغذية .

وتروم هذه الايام٬ التي ستشمل أيضا موظفي المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس والتي تندرج في اطار برنامج “الثقافة والصحة “٬ التحسيس بالمخاطر المترتبة عن ارتفاع ضغط الدم٬ وطرق تفاديها٬ وحث المواطنين على تغيير بعض السلوكات المؤدية الى الإصابة بها .

ويسعى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس من خلال برنامجه ” الثقافة والصحة” الى الانفتاح أكثر على محيطه وجعل المستشفى مكانا لترسيخ مبادئ الانسانية٬ وذلك عبر تعبئة الاطر العاملة به من اجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى ولأقاربهم٬ فضلا عن ضمان إطار جيد وملائم للعمل بالنسبة لجميع موظفي هذه المؤسسة الاستشفائية.

وفي هذا الصدد ٬ أوضح الدكتور محمد بلقاضي٬ مسؤول بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس٬ في تصريح للصحافة٬ بهذه المناسبة٬ أنه من خلال الفحوصات الطبية٬ التي ستجرى خلال اليوم الأول من هذه التظاهرة٬ المنظمة بتعاون مع الهلال الاحمر المغربي وعدد من الجمعيات المهتمة بمجال الصحة٬ ستقدم للمصابين بضغط الدم نصائح في التغذية وفي كيفية تفادي انعكاسات هذا المرض خاصة عبر ممارسة الرياضة.

وأشار إلى أن هذه التظاهرة ستتميز أيضا بتشجيع القراءة داخل المستشفيات عبر توفير خزانات تتضمن مجموعة من الكتب العامة التي تتلاءم مع جميع فئات العمرية٬ وذلك من اجل نشر ثقافة القراءة داخل المجتمع.

ويتضمن اليوم الأخير من هذه الايام٬ تنظيم دوري في كرة القدم بالملعب الجديد لمراكش يشارك فيه ثلاثة فرق تمثل المستشفيات التابعة للمركز وآخر عن الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب (سونارجيس)٬ بالاضافة الى تنظيم حصة في رياضة الأيروبيك لفائدة موظفي المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة