المراكشي “منصف الدراجي” ينافس على مقعد بالبرلمان الكندي

حرر بتاريخ من طرف

اختار الحزب الليبرالي الكيبيكي الحاكم في مقاطعة كيبيك رئيس تجمّع غرف تجارة مقاطعة كيبيك للشباب المغربي الاصل “منصف الدرّاجي” ليمثله في دائرة “نيليغان” (Nelligan) في مونتريال في الانتخابات التشريعية العامة المقبلة المقررة في الأول من أكتوبر، وفق ما أفادته به وكالة الصحافة الكندية .

ومنصف الدرّاجي من مواليد مدينة مراكش، وحائز على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لافال الكيبيكية، وهو وجه معروف جداً في أوساط سكان مونتريال من ذوي الأصول المغاربية وكان رئيساً لـ”المؤتمر المغاربي في (مقاطعة) كيبيك” (CMQ).

والدرّاجي هو ثاني شخصية من أصول مغاربية يختارها الحزب الليبرالي الكيبيكي لتمثيله في دائرة تُعتبر من حصونه الانتخابية، ففي ماي الفائت أعلن الحزب الحاكم في كيبيك ترشيح الأستاذة الجامعية المتخصصة في الشؤون الضريبية مروة رزقي، ذات الأصول المغربية أيضاً، لمقعد دائرة “سان لوران” (Saint-Laurent)، في مونتريال أيضاً، لتخلف السياسي المخضرم جان مارك فورنييه، وزير العلاقات الكندية والفرنكوفونية الكندية في حكومة كيبيك، الذي قرّر عدم الترشح مجدداً.

وقد تم تقديم المرشح الجديد منصف الدراجي خلال حملة انتخابية أجريت هذا الأسبوع، بحضور رئيس الوزراء ووزير السلامة العامة والشؤون البلدية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة