مراكز صحية تشرع في تفعيل الكشف السريع عن كوفيد بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

شرعت المصالح الصحية بمراكش بداية الاسبوع الجاري، في تفعيل الدورية الوزارية التي تقضي بتعزيز آليات الرصد والتكفل وإدماج الكشف السريع لكوفيد19 ببعض المراكز الصحية حيث عاينت “كشـ24” انطلاق العملية بالمركز الصحي معطى الله، واستعدادات بجماعة تاسلطانت للشروع في نفس العملية.

وتروم العملية التي تندرج في إطار الجهود المبذولة من طرف وزارة الصحة من أجل التصدي لوباء كوفيد 19 ومواكبة مرحلة الرفع التدريجي للحجر الصحي، الرفع من وتيرة رصد أكبر عدد من الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كوفيد 19 والتكفل بالحالات وفقا للمعايير العلمية و البروتوكول العلاجي المعمول بهما.

ووفق مصادرنا، فإن مركز معطى الله بمنطقة المحاميد، شرع في تفعيل هاته العملية واجراء التحاليل السريعة لدى الساكنة ذات عوامل الاختطار وكذا الحالات الموجهة من طرف الاطباء في القطاع الخاص و العاملين في الصيدليات أو تلك المشخصة في ذات المراكز الصحية، حيث تتم في حال كانت تحليلة الاختبار السريع إيجابية، احالة المريض على المستشفى من أجل إجراء تحليلة التفاعل البوليمي المتسلسل PCR. وفي انتظار ظهور نتيجة التحليلة فإن المريض يحال على بيته ويلتزم بحجر صحي.

ووفق المصادر ذاتها فإذا كانت نتيجة تحليلة PCR سلبية، فإن الفريق الطبي للمركز الصحي المتابع لحالة المريض يقوم بإخبار هذا الأخير بالنتيجة، ويطلب منه الالتزام بالحجر الصحي، في إطار احترام المعايير الصحية المتبعة، وإذا كانت تحليلة PCR إيجابية، فإن فريق المركز الصحي ينتقل إلى مكان إقامة الشخص المصاب، من أجل تقديم العلاجات له داخل بيته، وضمان متابعته الطبية طبقا للاجراءات المعمول بها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة