المدير الإقليمي للتعليم بمراكش يتواصل مع فرع “فيدرالية الآباء”

حرر بتاريخ من طرف

عبدالهادي بلولي

في إطار اللقاءات التواصلية التي نهجها المدير الاقليمي بمجرد تعيينه بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى و الرياضة بمراكش وعلى اعتبار الدور الرئيسي لجمعيات امهات واباء وأولياء التلاميذ كشريك استراتيجي وفاعل بالمنظومة التربوية انعقد عشية اليوم الخميس 20 يناير 2023 بالمديرية الاقليمية لقاءً تواصليا مع المكتب الاقليمي التنفيذي للفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات و اباء و أولياء التلاميذ بالمغرب فرع مراكش.

اللقاء حضره المدير الإقليمي و الرئيس الوطني للفيدرالية الوطنية وعضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين نورالدين العكوري و عضوي المجلس الإداري للأكاديمية ورؤساء المصالح بالمديرية حيث تم الوقوف عن الإكراهات التي تتخبط فيها مجموعة من المؤسسات التعليمية بمختلف الأسلاك وبالخصوص الخصاص في حراس الأمن وعاملات النظافة.

اللقاء كان أيضا مناسبة للتعبير عن اشتغال الجمعيات بكل روح ومسؤولية ومواطنة ضمانا ودفاعا عن المدرسة العمومية وبغية تحقيق الاهداف المرجوة من خارطة الطريق 2023 -2026.

المدير الإقليمي تمن وشكر الأعضاء على مجالات تدخلاتهم داخل المؤسسات التعليمية وعبر عن استعداده للوقوف عن كتب لحل كل ما ثم طرحه داخل اللقاء ببرمجة زيارات ميدانية والتي استهلها منذ تقلده مهمة تدبير هذه المديرية بالمؤسسات التي تعرف مشاكل آخذا على عاتقه ضمان حلها بمساهمة جميع الفاعلين والشركاء كما أكد على أن لقاءات أخرى سيتم برمجتها للإشراك والتشارك وذلك لضمان دخول مدرسي متميز .

وفي الأخير شكر الرئيس الوطني للفيدرالية المدير الاقليمي على سعة صدره وعلى الطاقة الايجابية التي انعش بها جميع المصالح بالمديرية في اطار فريق عمل منسجم لما فيه مصلحة التلميذ الفضلى كما تمنى له التوفيق في المهمة الجديدة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة