المديرية الإقليمية للتعليم بالصويرة تنظم حفل التميز الدراسي

حرر بتاريخ من طرف

بمناسبة نهاية الموسم الدراسي 2017/2018، واحتفالا بالذكرى التاسعة عشر لعيد العرش المجيد، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصويرة بعد زوال يوم أمس الجمعة 6 يوليوز 2018 الحفل الإقليمي للتميز.

الحفل الذي احتضنته القاعة الكبرى للعمالة والذي عرف حضور، وفد رسمي برئاسة عامل الإقليم جمال مخططار، والتلميذات والتلاميذ المتفوقين وأوليائهم، والأطر التربوية والإدارية بالمديرية، وممثلي النقابات، ووسائل الإعلام، وشركاء المديرية.

وشهد تكريم وتوشيح المتقاعدين والمتقاعدات من نساء ورجال التعليم بالأوسمة الملكية بمناسبة عيد العرش، كما عرف بالطبع توزيع الجوائز على المتميزين دراسيا خلال الموسم بكل الأسلاك التعليمية، وتخللته فقرات فنية وموسيقية من إعداد وأداء تلامذة مؤسسات تعليمية بالمدينة والإقليم.

 

 

وبالمناسبة، وفي كلمة رسمية للمدير الإقليمي بالصويرة نور الدين العوفي الغزاوي، أشار هذا الأخير إلى مؤشرات التفوق الدراسي، والمستوى الكمي للنتائج المحصل عليها، والتي كانت جد مرضية حسب الأرقام والنسب خلال الموسم 2017-2018، وعلى الخصوص في الاستحقاقات الاشهادية.

فقد بلغت نسبة النجاح في نهاية السلك الابتدائي 93.83 في المئة بزيادة 6 نقط على السنة الماضية، وبلغت النسبة 64.41 في المئة بزيادة 13نقطة في امتحانات نهاية السلك الإعدادي، وبلغت نسبة النجاح في الباكلوريا في دورتها الأولى 61.97 في المئة لتحتل الصويرة المرتبة الأولى جهويا، ومتجاوزة المعدل الوطني ب 4 نقط إذ بلغ هذه السنة 57,36 في المئة.

 

أحمد بومعيز – الصويرة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة