المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش تنظم ورشات إبداعية

حرر بتاريخ من طرف

تنظم المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش والى غاية 30 أكتوبر الجاري ورشاتها الإبداعية لتحفيز الطلبة الملتحقين بالمدرسة، على إعداد مشروع فني جماعي، بغض النظر عن اختيارهم لمنهج أو مسار آخر (سينما ، غرافيك).

وتسعى المدرسة العليا للفنون البصرية بفضل هذه الورشات الإبداعية، التي ستنطلق اليوم الجمعة، إلى تسهيل اندماج الطلاب وتسليط الضوء على طموحات المدرسة والمتمثلة بالخصوص، في دعم العمل الجماعي. كما تهدف الورشات إلى تمكين الطالب الذي يلج مدرسة للفنون من استكشاف مختلف المسارات الإبداعية مع الحد قدر الإمكان من استعمال وسائل أو أدوات (كاميرا ، آلة تصوير).

وسيقف الطالب خلال هذه الورؤشات، عبر ثقافة العمل الجماعي، على جميع المراحل المتعلقة بإعداد مشروع فني (تصميم ، إنجاز، تقديم للجمهور).

ونظرا للظروف الصحية المرتبطة بوباء كورونا، فقد تم تعديل موعد انطلاق الورشات الإبداعية 2020 ، وبالتالي كان من غير الممكن إجراء هذا الحدث بشكل حضوري على غرار الدورات السابقة، وبالتلي سيتم بث هذه التظاهرة رقميا وعن بعد خلال شهر نونبر المقبل.

وتعرف دورة هذه السنة مشاركة أربعة فنانين من مختلف التخصصات ، ويتعلق الأمر بتوفيق إيزديو (رقص وكوريغرافيا)، وسيبيل بلاتزر ( فنون جميلة)، وفدوى ميسك (الكتابة)، و عبدالله حساك (موسيقى، صوت).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة