المجلس الجماعي لمراكش يصادق على الميزانية المالية لسنة 2013 ويمنح 100 مليون سنتيم مالي للكوكب المراكشي لكرة القدم

حرر بتاريخ من طرف

المجلس الجماعي لمراكش يصادق على الميزانية المالية لسنة 2013 ويمنح 100 مليون سنتيم مالي للكوكب المراكشي لكرة القدم
انعقد بمقر قاعة الاجتماعات التابعة لمقاطعة المنارة بشارع محمد السادس يوم امس الخميس 29 نونبر ، اجتماع المجلس الجماعي لتتمة اشغال دورته العادية لشهر اكتوبر طبقا للقانون.

عرف الاجتماع حضور 42 عضو بالمجلس يمثلون اغلبية ومعارضة ، وحضور رئيسة المجلس فاطمة الزهراء المنصوري ، وممثل والي جهة مراكش ، وجمعيات المجتمع المدني بما فيهم الجمعية الرياضية للكوكب المراكشي لكرة القدم.

وبعد افتتاح اشغال هذا الاجتماع من طرف رئيسة المجلس ، اعطيت لبعض الاعضاء نقط نظام في جوهر الاجتماع ، حيث تدخل احد الاعضاء الذي كان ينظر في ورقة مكتوبة امامه الا انه بدأ يتلعثم في اخراج الكلمات باللغة العربية ، مما جعل جميع الحضور ينظر اليه بالعين المجردة ، بما في ذلك رئيسة المجلس التي خاطبته قائلة 🙁 العضو المحترم تكلم بالدارجة كي نفهم جميعا اما اللغة التي تتكلم بها واعرة علينا بزاف ).

وعم القاعة الهمس والكلام في أذن هذا وذاك ، مما جعل العضو المعني يدخل في مشاداة كلامية مع رئيسة المجلس لكنها كانت حاضرة البديهية ، وارجعت الامور لنصابها ، وبعد ذلك تمت مناقشة النقطة الاولى المتعلقة بالمصاقة على الميزانية المالية برسم سنة 2013 بموافقة الاعضاء الحاضرين ، وانتقل المجلس لمناقشة النقطة المتعلقة بدعم الجمعيات ماديا من طرف المجلس وفق القانون ، هذه النقطة اسهب فيها جل الاعضاء في تدخلاتهم التي استغرقت ما يفوق ساعتين تقريبا.

وفي الاخير قرر المجلس منح الكوكب المراكشي لكرة القدم مبلغ 100 مليون دفعة اولية على ان يمنح لذات النادي مبلغ 100مليون دفعة ثانية خلال دورة فبراير سنة 2013 من السنة القادمة، وجدير بالذكر ان مجموعة من النقط تم ارجاءها للدورة المقبلة للمجلس بما فيها المنح المالية المخصصة للجمعيات ، واختتمت اشغال هذه الدورة التي استغرقت مناقشة النقطتين السالف ذكرهما زهاء 5 ساعات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة