مجلس جماعة مراكش يؤجل المصادقة على نقط خلافية خلال دورة ماي

حرر بتاريخ من طرف

عقد المجلس الجماعي لمدينة مراكش يومه الأربعاء 15 ماي الجاري الجلسة الثانية من دورته العادية برسم شهر ماي تم خلاله البث في باقي النقط الواردة في جدول أعمالها.

وبحسب مصادر لـ”كشـ24″، فإن الجلسة التي ترأسها العمدة محمد العربي بلقايد والتي سجلت ارجاء البث في العديد من النقط الخلافية خصوصا النقاط 22،21،13،12،15 نظرا لعدم جاهزيتها، فيما تمت المصادقة على النقط 17،18،19،20.

وقد تم خلال الجلسة الثانية تأجيل البث في النقطة 22 الى الجلسة الثالثة بدواعي عدم حضور المصالح الخارجية المعنية لاجتماعات اللجنة مع إعادة استدعائهم، كا تم تسجيل عدم الموافقة على النقطة 21 وطلب الشركة المعنية تسوية وضعيتها المالية ورفض تغيير نشاطها إلى تحويل الأموال.

الجلسة الثانية عرفت أيضا تأجيل النقطة 13 الى غاية تشكيل لجنة والجلوس مع المكتب المديري لشركة افيلمار والتداول بخصوص إيجاد حل توافقي يرضي الطرفين والاخذ بعين الإعتبار العقد الذي سينتهي نهاية شهر يونيو.

كما ناقشت جلسة المجلس الجماعي، نقطة وضعية النقل الحضري بعد تلاوة تقرير تفصيلي، لاطلاع الأعضاء على الوضعية القانونية لشركة التنمية المحلية سيتي بيس.

اما فيما يخص النقطة 12 التي شهدت تشنجا بين بعض الاعضاء الحر وبولحسن مع الرئيس تم طلب تعديل بعض بنودها التي سجلت الداخلية تحفظا بخصوصها والمتعلقة بالنقل الحضري، فيما سجلت أيضا الدورة تأجيل النقطة 15 الى الجلسة الثالثة.

أما فيما يتعلق بعمل شركة حاضرة الأنوار، فقد اختلف المتدخلون بخصوص مدة العقد المبرم مع الشركة ومدته 3 سنوات، حيث تمت مناقشة أشغال الشركة التي ركزت على مقاطعة المدينة ولازالت الأشغال جارية بمقاطعتي جليز والنخيل وجزء من المنارة في انتظار انتهاء الدراسات بخصوص حي المحاميد ومقاطعة سيدي يوسف بن علي.

المتدخلون سجلوا أيضا بعض الاختلالات في تدبير الاعطاب وطالبوا بوضع المناطق السوداء ضمن اهتماماتهم باعتبار دور الإنارة في الأمن ومحاربة الجريمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة