المجلس الإقليمي للصويرة يصادق على عدة اتفاقيات شراكة

حرر بتاريخ من طرف

عقد المجلس الإقليمي للصويرة، دورته العادية لشهر يناير الجاري، والتي خصصها للتداول والمصادقة على عدد من اتفاقيات الشراكة.

وهكذا، صادق المجلس خلال هذه الدورة، المنعقدة تحت رئاسة علال اجرارعي، بحضور الكاتب العام لعمالة الإقليم وأعضاء المجلس الإقليمي، على اتفاقية حول واجب الإنخراط بالجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، وبين الجمعية المذكورة، والمجلس الإقليمي للصويرة.

كما صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة، لإنجاز وتدبير المركز المتعدد التخصصات بجماعة سميمو، بين المجلس الإقليمي للصويرة، ومجلس جهة مراكش أسفي، وجماعة سميمو وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، وغرفة الصناعة التقليدية للجهة، ثم المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

وتمت المصادقة أيضا، على مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومجلس جهة مراكش أسفي، والمجلس الإقليمي، ثم جماعة تمنار، بخصوص إصلاح وتأهيل وتجهيز الملعب البلدي لتمنار.

من جهة أخرى، وافق أعضاء المجلس الإقليمي على تعديل إتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعة مولاي بوزرقطون، حول تشييد الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 301 ودوار ليسرا على طول 1.5 كلم، وعقد اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعة الحنشان، حول تهيئة الطريق الرابطة بين حي بير الصور، ودوار أولاد رحو بجماعة الحنشان.

كما وافقت الهيئة المنتخبة على مشروع اتفاقية بين المجلس الإقليمي وجماعة مولاي بوزرقطون، حول مشروع تشييد طريق الطارفة بجماعة مولاي بوزرقطون، ومشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعة حد الدرا، حول مشروع حفر بئر، وبناء خزان ماني بدوار الجبابرة، بجماعة حد الدرا.

وصادق المجلس على تعديل اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعة حد الدرا، حول مشروع تهيئة الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 1 مرورا بدوار مترازة، إلى دوار النكيعة، على طول 3 كلم.

وتميزت هذه الدورة باطلاع المجلس الإقليمي على التقرير الإخباري لرئيس المجلس بشأن الأعمال التي قام بها، في إطار الصلاحيات المخولة إليه، طبقا للمادة 104 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة