مجلس للعلماء المغاربة ينظم دورتين تكوينيتين في هولاندا وبلجيكا

حرر بتاريخ من طرف

نظم المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة الثلاثاء والخميس 08 مارس، دورتین تكوینیتن في كل من هولاندا وبلجيكا، تمحورتا حول موضوع القيم المشتركة.

وقد اختار المجلس موضوع القيم المشتركة محورا لسلسلة الدورات التكوینیة المبرمجة خلال سنة 2018 لفائدة الأئمة والمرشدات.

وأكد الكاتب العام للمجلس الأوروبي للعلماء المغاربة خالد حاجي، على أن هذا الاختیار یأتي في إطار حرص المجلس على المساھمة في تمتین العلاقة بین مختلف مكونات المجتمعات الأوروبیة المتعددة، وتقویة الأسس التي یقوم علیھا الفضاء العمومي.

ویضیف السید حاجي بأن للإمام، بوجه خاص، دور محوری في ترسیخ ھذه القیم وتركیزھا في السلوك الیومي وتحولیھا إلى ثقافة، خصوصا في ھذه الأوقات العصیبة التي یمر بھا العالم، والقارة الأوروبیة بوجھ خاص، ” حیث ینمو خطاب الكراھیة ویكثر التحریض ضد الآخرین بوصفھم الشر المطلق، والانطواء على الذات بوصفھا الخیر المطلق”.

ويهدف المجلس من خلال ھذه الدورات إلى ترسيخ خطاب دیني سمح ومعتدل، یثبت بأن الدین بريء مما ینسب إليه من عجز عن المساھمة في مد جسور التواصل بین مكونات المجتمع، بغض النظر عن الاختلاف في العقائد والأفكار والأعراق.

وكان المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة قد نظم دورتین سابقتین في كل من باریز وفرانكفورت حول دور الإمام في نشر ثقافة القیم المشتركة بین الناس.

 

و م ع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة