الماء يخرج النساء للإحتجاج بتنغير وبوادر التصعيد تلوح في الأفق

حرر بتاريخ من طرف

في ظل استمرار مسلسل العبث و التلاعب بمصالح الساكنة ، نظمت اليوم مجموعة كبيرة من نساء الدواوير المتضررة بجماعة أيت سدرات السهل الغربية وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة عبرت خلالها المحتجّات عن غضبهن الشديد للانقطاع المتكرّر لماء الشرب لفترات طويلة في الأيام الأخيرة وطالبن بتوضيحات حقيقية حول هذا المشكل الذي يؤرق الساكنة .

وتعاني مجموعة من الدواوير من إنقطاع الماء الصالح للشرب في المنازل لأزيد من شهرين، ما يتسبب في أزمة حقيقية من شأنها أن تتطور إلى كارثة إذا ما إستمر الوضع على ما هو عليه، وهو ما دفع بالمحتجات إلى رفع شعارات من أمام مقر الجماعة، نددت بما إعتبروه إهمالا للجهات المعنية، كما طالبوا بضرورة إيجاد حل عاجل و فوري لهذه المشكلة ، مؤكدين على أن المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع الحيوي، باتت وصمة عار على جبين المسؤولين بالجماعة المذكورة .

وقد أكدت المحتجات أنهن سيلجأن إلى التصعيد في حالة ما إذا استمر الوضع على حاله ،و التوجه نحو مقر العمالة .

جدير بالذكر أن الجماعة تعيش على ايقاع الفوضى و المزاجية و الزبونية و تفشي الفساد وسوء التدبير والتسيير وغياب إرادة حقيقية لممثلي الساكنة وعلى رأسهم رئيس الجماعة في التعامل مع قضايا الساكنة التي التي تكتوي تحت نار التهميش .

وأمام هذا الوضع فقد أضحى من الضروري التدخل الفوري لعامل الاقليم عبر إيفاد لجن تحقيق عاجلة لرصد حجم الفساد والتلاعب القائم بالجماعة المعنية، وإنصاف الساكنة المتضررة .

 

جمال احسيني / قلعة مكونة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة