المؤسسة المغربية للثقافة المالية تنظم أيام الثقافة المالية

حرر بتاريخ من طرف

تنظم المؤسسة المغربية للثقافة المالية وشركاؤها، من 22 مارس إلى 4 أبريل، الدورة العاشرة من أيام الثقافة المالية.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن “أيام الثقافة المالية تعتبر حدثا دوليا سنويا ينعقد تحت رعاية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من خلال شبكتها العالمية للثقافة المالية، مبرزا أن هذا الحدث، في المغرب، يتضمن برنامجا وطنيا رائدا للثقافة المالية يجمع بين الفاعلين في القطاعين التربوي والمالي بهدف تقريب الأطفال والفتيان والشباب من عالم المالية.

وبعنوان الإبداع والتنوع والتحدي، يضيف المصدر ذاته، ينظم هذا الحدث في نسخته لسنة 2021 بالمغرب تحت شعار “نهتم بمالي ونبقى هاني”، في ظل تعبئة كافة الأطراف المعنية لضمان تنفيذ هذا البرنامج الطموح.

ويتضمن برنامج هذه السنة، الذي تلعب فيه المؤسسة المغربية للثقافة المالية دورا تنسيقيا، عدة أنشطة حضورية أو عن بعد تشمل دورات تكوينية داخل الصفوف المدرسية اعتمادا على مصادر تعليمية رقمية ترتكز على أساسيات الثقافة المالية، وكذا مقاطع فيديو تقدم شروحات لمهام بعض المؤسسات المالية.

كما تشمل حصص تكوين لفائدة طلبة معاهد التكوين والشباب أصحاب المشاريع الصغيرة والمقاولين، وندوات على الإنترنت لفائدة الطلبة الجامعيين حول مواضيع السياسة النقدية، وسوق الرساميل، والاحتياط الاجتماعي.

وعلاوة على ذلك، سجل البلاغ أن المؤسسة المغربية للثقافة المالية ستقود، خلال أسبوعين، حملة للثقافة المالية على وسائل التواصل الاجتماعي بغية اعتماد الآليات الرقمية من أجل نشر محتوى تعليمي متنوع يلائم المواضيع التي تم اختيارها، مضيفا أنه تمت برمجة خط تحريري يشمل اختبارات قصيرة وتحديات حول موضوع الادخار وقصص وشهادات بعض الأشخاص، إلى جانب العديد من الأنشطة الأخرى.

وبالموازاة مع ذلك، يعتزم كل من بنك المغرب وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي والهيئة المغربية لسوق الرساميل، طيلة هذا الحدث، تنظيم أنشطة أخرى واعتماد مجموعة من الدعائم التربوية (قصص مصورة ومقاطع فيديو ودلائل تربوية…) تهدف من خلالها إلى التعريف بمهام كل مؤسسة وشرح العديد من المفاهيم المالية بطريقة ممتعة.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الأيام ستشهد أيضا برمجة مبادرات أخرى من قبل البنوك وشركات التأمين وجمعيات القروض الصغرى بغية جعل عالم المالية مفتوحا أمام مختلف الفئات المستهدفة في هذا الحدث.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة