اللحاق الجوي “المسيرة الخضراء” يحط الرحال بالداخلة

حرر بتاريخ من طرف

حط اللحاق الجوي “المسيرة الخضراء” الرحال، مساء أمس السبت بمطار الداخلة، في طريقه نحو الكركرات، في إطار تخليد الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء المظفرة.

وقال رشيد آداب رئيس النادي الملكي للطيران بمراكش، منظم التظاهرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مرحلة الداخلة – الكركرات تعتبر من أهم مراحل هذا اللحاق، بالنظر إلى رمزية المكان وتعلق كافة المغاربة بهذه الربوع الغالية من الوطن.

وأضاف آداب أن المشاركين في اللحاق عاشوا لحظات قوية لدى مرورهم فوق أجواء الكركرات تعبيرا عن روحهم الوطنية وافتخارهم بوطنهم وملكهم، معبرين في الوقت ذاته عن إعجابهم بالتطور الاقتصادي والعمراني الذي تشهده المنطقة.

وفي تصريح مماثل، أبرز قائد مطار الداخلة، عبد المنعم أوتول، الأهمية التي تكتسيها مرحلة الداخلة ضمن برنامج النسخة الحالية من اللحاق الجوي “المسيرة الخضراء”، مؤكدا أن مطار الداخلة كان في مستوى هذا الحدث.

وتابع أوتول أن مطار الداخلة اتخذ، بهذه المناسبة، عددا من التدابير التنظيمية لاستقبال مختلف المشاركين في اللحاق، لاسيما خلال مرحلتي الذهاب إلى الكركرات والعودة منها.

وتعرف هذه التظاهرة الاجتماعية – الرياضية، التي ينظمها النادي الملكي للطيران بمراكش، مشاركة 11 طائرة خفيفة، و35 مشاركا يمثلون مختلف الأندية بالمغرب.

ويتضمن برنامج هذا اللحاق خمس محطات تربط بين مراكش، وطانطان، والعيون، والداخلة، والكركرات، قبل العودة إلى مدينة كلميم، المحطة الأخيرة في هذه التظاهرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة