الكنيدري: ميزانية مارطون مراكش الدولي في نسخته 25 هي : 2 مليار سنتيم

حرر بتاريخ من طرف

عقدت جمعية الأطلس الكبير مساء الجمعة 2 يناير 2014 بمراكش ندورة صحفية لتسليط الضوء على آخر الترتيبات قبيل تنظيم النسخة 25 للمارطون الدولي لمراكش يوم الأحد 26 يناير 2014 والمنظمة تحت الرئاسة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

الندوة الصحفية التي حضرها ” محمد الكنيدري” رئيس اللجنة المنظمة، و أحمد الحسناوي ” المدير التقني للمارطون” و ” عبد الرحمان البوماوي” مدير نصف المارطون، تم الحديث فيها عن كل الأمور التقنية والترتيبات الخاصة بالدورة 25 للمارطون.

محمد الكنيدري تطرق في البداية إلى أن مارطون مراكش الدولي أضحى يحتل المراكز 10 الأولى في التصنيف العالمي للمارطونات والأول على المستوى العربي ، مضيفا أن هذا الترتيب لم يأت من فراغ بل هو مجهود للجنة التقنية واللجنة المنظمة وتظافر جهود السلطات المحلية بمراكش.

وبخصوص مدار هذه السنة صرح الكنيدري على أن  مدار المارطون ونصف المارطون لن يتم تغييره حيث يعد من بين أهم المدارات على المستوى العالمي فهو يجمع بين مآثر مراكش وطبيعتها الخلابة، مضيفا أن العدائين ستكون لهم فرصة إكتشاف مراكش خصوصا للذين سيشاركون لأول مرة.

أما على مستوى المشاركة المرتقبة للدورة 25 فقد أكد الكنيدري أن نسخة هذا العام قد يصل عدد المشاركين إلى حوالي 7500 عداء وعداءة من بينهم المصنفيين وغير المصنفين، مشيرا إلى أن هذه السنة ستخصص جوائز مالية مهة للفائزين إلى جانب جوائز التحفيز التي سيحصل عليها العدائين المغاربة الأوائل صمن المارطون ونصف المارطون مضيفا أن المارطون هذه السنة ستخصص له الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى التي تعد الشريك الرسمي للمارطون والمتمثلة في جائزة بطولة المغرب .

وبخصوص ميزانية المارطون هذه السنة أشار الكنيدري على الميزانية بلغت حوال 200 مليون درهم والتي تتوزع بين الجوائز المالية للفائزين  وكل الأمور التنظيمية .

ولإشارة فمارطون مراكش الدولي سيعرف هذه السنة مساركة عدائين جدد والذين يتوفرون على توقيت جيد : ساعتين 10 دقائق حيث ستكون المنافسة على أشدها لتحطيم الرقم القياسي الحالي : ساعتين و 7 دقائق و 41 ثانية الذي بحوزة العداء الإثيوبي “جرما”، كما أن المارطون سيسبقه تشييد قرية المارطون بساحة الحارثي حيث سيتم توفير كل المعلومات الخاصة بالمارطون وكذلك إمكانية التسجيل والمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

الكنيدري: ميزانية مارطون مراكش الدولي في نسخته 25 هي : 2 مليار سنتيم

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة