الكشف عن مكمل غذائي بامكانه معالجة مشكل تساقط الشعر

حرر بتاريخ من طرف

يعاني الكثيرون، في مرحلة ما من حياتهم، من مشكلة تساقط الشعر، لكن تناول فيتامين محدد يوميا ربما يساعد في زيادة نمو الشعر وإصلاحه وفق ما نقله موقع “روسيا اليوم” عن جريدة “الاكسبريس”

ووفق المصدر ذاته، فإن الزنك يلعب دورا مهما في نمو وإصلاح الشعر. ويساعد أيضا في الحفاظ على عمل الغدد الزيتية حول البصيلات بالطريقة التي يجب أن تساعد في نمو الشعر، مشيرا انه عندما يعاني الشخص من تساقط الشعر، يمكن أن يُعزا ذلك غالبا إلى نقص الزنك في نظامه الغذائي، وهذا هو السبب في أن العديد من خبراء الصحة ينصحون بتناول مكملات الزنك للمساعدة في نمو الشعر.

وفي دراسة أجرتها المختبرات مع المعاهد الوطنية للصحة بالمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، تم التحقيق في الزنك كمغذيات دقيقة أساسية.

وأشارت الدراسة إلى أن “الزنك هو من المغذيات الدقيقة الأساسية لعملية التمثيل الغذائي البشري التي تحفز أكثر من 100 إنزيم، وتسهل طي البروتين، وتساعد على تنظيم التعبير الجيني” مضيفة أن أعراض نقص الزنك غير محددة، بما في ذلك تأخر النمو، والإسهال، والثعلبة، وضمور الأظافر، وانخفاض المناعة، وقصور الغدد التناسلية لدى الذكور”.

وفي دراسة أخرى أجرتها المكتبة الوطنية الأمريكية للطب والمعاهد الوطنية للصحة، تم تحليل العلاج عن طريق الفم بالزنك. وأشارت الدراسة إلى أن “الزنك أمر بالغ الأهمية للحفاظ على توازن جسم الإنسان وهو أحد المكونات الرئيسية للهرمونات وجزيئات الإشارة والإنزيمات”.

ووفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، يحتاج الرجال إلى نحو 9.5 ملغ من الزنك يوميا بينما تحتاج النساء إلى حوالي 7 ملغ، وإذا كان الشخص يأخذ مكملات الزنك، يجب ألا يحصل على أكثر من 25 ملغ في اليوم ما لم ينصح به الطبيب.

وتشمل الأطعمة الغنية بالزنك الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان والمحار واللحوم الحمراء والفاصوليا المخبوزة والحمص والمكسرات، وخاصة اللوز والكاجو.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة