الكشف عن حقيقة استيلاء أصحاب فيلات على حديقة عمومية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

كشف أصحاب فيلات بحي الافاق بجماعة سعادة بمراكش، عن حقيقة استيلائهم على حديقة عمومية وضمها للفيلات بشكل غير قانوني، وفق ما جلء في شكاية لاحدى ساكنة الاقامة، التي تنتمي اليها الفيلات الاربعة المعنية.

وحسب المعطيات والوثائق التي اطلعت كشـ24 على نسخ منها، فإن الامر لا يتعلق اولا بأي حديقة عمومية، بل بمساحة خضراء تدخل في إطار الملكية المشتركة في الاقامة، والتي تم توظيفها كمدخل للفيلات الاربعة المعنية بتوافق بين اتحاد الملاك وشركة العمران ، وذلك لصعوبة الوصول الى الفيلات المعنية من الممر المخصص لهم في التصميم الاولي للاقامة.

وجاء ذلك بعد اجتماع انعقد بين ممثلي اتحاد الملاك وممثلي شركة العمران، والذي تم خلاله التأشير على قرارات مهمة لحل مشاكل عالقة باقامة رياض السعادة، ومن ضمنها إقرار التصميم الاصلي المصادق عليه في 2004 ووضع تصميم تعديلي تضمن مجموعة من التعديلات.

و شملت التعديلات إحداث مكتب خاص بمجلس اتحاد الملاك وقاعة للاجتماعات ومقرين للحراس بالبوابتين الرئيسيتين، وتكملة بناء الحائط المسيج للاقامة والذي تم اتهام الفيلات الاربعة بتشييده للاستيلاء على المساحة الخضراء، فيما الحقيقة ان تشييده تم باتفاق رسمي بين جميع الاطراف ذات الصلة بتدبير شؤون الاقامة وبموافقة السلطات.

وقد أكد أحد اصحاب الفيلات المعنية في تصريحات ل كشـ24 ان سبب اتهامهم بالاستيلاء على الحديقة، سببه اعتراضهم على فتح صاحبة فيلا مجاورة لباب اضافي لفيلاتها يطل على المساحة الخضراء، رغم ان مدخلها الرئيسي يوجد في الجهة الاخرى قرب احد المداخل الرئيسية للاقامة د، وهو ما حسمت فيه السلطات باغلاق الباب العشوائي.

وبعد اغلاق الباب المذكور دخلت المعنية بالامر وفق المصادر ذاتها، في دوامة من الشكايات المتوالية ضد من عرقل فتحها للباب، ومن ضمنها اللجوء للقضاء بدعوى استيلائهم على حديقة عمومية وحرمان المواطنين منها، وهي القضية التي لا زال القضاء ينظر فيها، ما جعل السلطات تمتنع عن هدم الجدار التي تؤكد الوثائق قانونيته وعدم صلة اصحاب الفيلات بتشييده.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة