الكركرات..الكفاءات المغربية بدوقية لوكسمبورغ الكبرى تعبر عن دعمها للمغرب

حرر بتاريخ من طرف

عبرت مجموعة الكفاءات المغربية بدوقية لوكسمبورغ الكبرى عن دعمها لتدخل المغرب في المنطقة العازلة للكركرات، من أجل استعادة النظام وتجديد التأكيد على وحدته الترابية، في إطار احترام الشرعية الدولية.

وأكدت المجموعة في بلاغ لها، باسم الجالية المغربية المقيمة بدوقية لوكسمبورغ الكبرى، عن “دعمها الثابت واللامشروط للعملية الشجاعة والحازمة التي نفذتها قواتنا المسلحة الملكية الباسلة والحازمة، في احترام للشرعية الدولية”، سعيا إلى استعادة والحفاظ على الأمن وحرية تنقل الأشخاص والبضائع في منطقة الكركرات.

وأضاف المصدر ذاته “نستنكر بشدة خرق قراري مجلس الأمن الأممي 2414/2018 و2440/2018، ونحيي تمسك المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعملية السلام التي يقودها الأمين العام للأمم المتحدة”.

كما أدانت المجموعة الاستفزازات والأعمال “اليائسة وغير المقبولة للانفصاليين”، التي تشكل تهديدا حقيقيا لأمن واستقرار المنطقة.

من جهة أخرى، جددت الجالية المغربية بدوقية لوكسمبورغ الكبرى، تمسكها بالوحدة الترابية للمغرب ووحدته الوطنية، مؤكدة أننا “نظل رهن إشارة بلدنا للدفاع عن مصالحه العليا، في جميع المحافل ولدى الهيئات المختصة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة