“القاعديون” يعودون للساحة الجامعية بفاس ويدشنون الموسم باستقبال الطلبة الجدد

حرر بتاريخ من طرف

دشن فصيل الطلبة القاعديين عودتهم الجديدة إلى ساحات المركب الجامعي ظهر المهراز بفاس، اليوم الاثنين، وبدؤوا في استقبال الطلبة الجدد الذين وصفوهم بالدماء الجديدة في شرايين نقابة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

وتنشط حركة “الفصائل” الطلابية في بداية كل موسم جامعي بغرض استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلبة، بغرض تغذية الصفوف، ومعها يرتفع إيقاع التنافس بين مكونات الحركة الإسلامية واليسارية، بغرض تقديم الخدمات لهذه الفئة الجديدة التي تلج ساحات الكليات المفتوحة.

وطبقا لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، فإن آخر أجل لانطلاق الدراسة بالنسبة للطلبة القدامى هو يوم 6 شتنبر القادم، بينما آخر آجل لإنهاء إجراءات التسجيل بالنسبة للطلبة الجدد هو 10 شتنبر القادم. والبدء الفعلي للدراسة مرتقب لـ13 شتنبر المقبل.

ودعا القاعديون، في نداء لهم، كل النشطاء إلى إعلان حالة استنفار لإنجاح هذه المحطة، والتواجد بمختلف الكليات لمساعدة الطلبة الجدد. كما وجه انتقادات إلى وزارة التعليم العالي بخصوص إقرار نظام “التعليم عن بعد” وتنزيل نظام “البكالوريوس”. وأشاروا إلى أن هذه القرارات تندرج في سياق إجراءات لإفراغ النظام التعليمي من محتواه، وفتح المجال أمام لوبيات الاستثمار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة