القاضي عياض بمراكش تواصل ريادتها للجامعات المغاربية والإفريقية

حرر بتاريخ من طرف

احتلت جامعة القاضي عياض بمراكش، صدارة ترتيب الجامعات المغربية المغاربية وجامعات الدول الإفريقية الفرنكوفونية حسب التصنيف الجديد، الذي أصدرته المجلة الدولية المتخصصة في التعليم العالي”تايمز هاي اديكاسيون” ، لأفضل الجامعات في العالم برسم سنة 2018.

 

وأفاد بلاغ لجامعة القاضي عياض بمراكش، أن هذه الأخيرة احتفظت قاريا بمركز الصدارة على مستوى الجامعات الفرنكوفونية وذلك باحتلالها المرتبة الحادية عشرة ضمن أفضل 27 جامعة في القارة الإفريقية متقدمة بذلك بأربع رتب مقارنة بالعام الماضي.

 

وعلى صعيد العالم العربي، أوضح البلاغ، أن جامعة القاضي عياض تراجعت برتبتين مقارنة مع السنة الماضية محتلة بذلك الرتبة 19 ضمن أفضل 31 جامعة عربية، ولم يمنعها من تصدر قائمة الترتيب بالنسبة للجامعات المغربية وأيضا المغاربية.

 

ويعزى هذا التقدم حسب البلاغ الذي توصلت ” “كش 24” بنسخة منه، الى تبني جامعة القاضي عياض لمجموعة من المشاريع العلمية وانتظام نشرها لمجموعة من الأبحاث والدراسات في عدد من المجلات الدولية العريقة ذات المراتب العلمية الرفيعة.

 

وتعمل جامعة القاضي عياض جاهدة، في إطار عملها الدؤوب من اجل خلق ديناميكية مستمرة، على الاستثمار في كل ما يخص التوجهات التربوية الحديثة، وإدماج الدراسات الإنسانية في المناهج التعليمية. إذ عملت كذلك على تأسيس هويتها الخاصة في مجال البحث العلمي والتي ترتكز على 4 موضوعات مجتمعية تتمحور حولها جميع هياكلها البحثية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة