الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية تفتتح مركزها الإفريقي لتكوين الصحفيين بالرباط

حرر بتاريخ من طرف

الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية تفتتح مركزها الإفريقي لتكوين الصحفيين بالرباط
افتتح المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ورئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، خليل الهاشمي الإدريسي، اليوم الخميس بالرباط، المركز الإفريقي لتكوين الصحفيين، وذلك بحضور مدراء الوكالات أعضاء المجلس التنفيذي للفيدرالية، ومدراء الوكالات التي التحقت بالفيدرالية.

وقال الهاشمي الإدريسين بالمناسبة، “إن هذا المركز يروم إرساء وحدة بيداغوجية للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية موجهة للتكوين المهني للصحفيين وغير الصحفيين، ويمكن أن تستفيد من إشعاعه كافة دول إفريقيا الأطلسية. وستتيح ثلاث دورات تكوينية سنوية، يستفيد 20 صحفيا من كل دورة، تكوينا ذا جودة عالية. فتحدي الكفاءات يمثل أول تحديات الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية”.

من جهتهم، أشاد أعضاء الفيدرالية، الذين حضروا هذا الحفل، بإحداث هذا الفضاء الموجه للتكوين ووضعه رهن إشارة كافة وكالات الأنباء الإفريقية.

وسيحتضن هذا المركز، سنويا، ثلاث دورات تكوينية (الربيع والخريف والشتاء)، لفائدة 60 صحفيا يمثلون مختلف وكالات الأنباء الأعضاء في الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية.

وسيوفر هذا المركز بنية تحتية تقنية متعددة الوسائط متكاملة تحترم كافة المعايير الدولية الموصى بها، وتأطيرا يسهر عليه مكونون خبراء.

وستنعقد أولى الدورات التكوينية في شهر أبريل المقبل حول “صحافة الويب” بمشاركة 20 صحفيا إفريقيا.

وتهدف الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، التي أحدثت في شهر أكتوبر المنصرم بالدار البيضاء، خلال المنتدى الأول لوكالات أنباء إفريقيا الأطلسية والغربية، الذي نظمته وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى إرساء شراكة استراتيجية وتطوير علاقات مهنية بين وكالات أنباء الدول الإفريقية الأطلسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة