الفسبوكيون مطلعينها على قرار تقسيم المغرب إلى منطقتين

حرر بتاريخ من طرف

أثارت الإجراءات التي تضمنها مخطط التخفيف من تدابير الحجر الصحي وتقسيم المغرب إلى منطقتين، حسب الحالة الوبائية لكل عمالة أو إقليم وبصفة تدريجية عبر عدة مراحل، ابتداء من 11 يونيو 2020، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

قرار توزيع التراب الوطني إلى منطقتين: منطقة 1 ومنطقة 2، تضم كل منطقة عددا من العمالات والاقاليم وتخضع كل عمالات واقاليم كل منطقة لتخفيف حجر صحي معين، تفاعل معه الفيسبوكيون بسخرية، حيث مباشرة بعد بلاغ السلطات ضج الفيسبوك بتدوينات ساخرة من هذا التقسيم.

وقال مدون على الفيسبوك: “صحاب المنطقة 1، حفاظا على مشاعر صحاب المنطقة 2، بلا ما تبداو في نشر صور خروجكم وتمتعكم بالتخفيف، الزمن دوار وأسبوع ليك أسبوع عليك”.

الاستاذ عمر الشرقاوي علق أيضا ساخرا على قائلا: تحذير يمنع منعا قاطعا نشر صور لاصحاب منطقة تخفيف 1 تصور حلاقة رؤوسهم او ممارستهم للرياضة او التجول بالمنتزهات، وكل عمل عدواني من هذا شأن يعتبر زعزعة لعقيدة المواطن المقيم في منطقة تخفيف 2 يعاقب عليها القانون والشرع والطعام اللي مشاركين”.

وفي السياق ذاته تساءل عدد من رواد العالم الازرق بسخرية عن  واش يمكن نمشي لمنطقة تخفيف 1 نحسن شعري ونرجع”  ووكتب مدون  آخر: “الازدياد في المنطقة 1 والسكن في المنطقة 2، إيلا بغيت ننتقل من القنيطرة لوزان شنو زعم مخالفة تسلل ولا شنو؟!”.

وكيف معلق الوضع الحالي مع جمل “المعاكسة في الشارع” حيث جاء في تدوينة: “الزين كاين شي خروج ولا نتي في الزون جوج؟.. مصطفى من الشمّاعية شادّ فبنت عمالة أنفا”، وجاء في أخرى “نهار لخميس غنبداو نسمعو خطبوني بزاف من المنطقة واحد وما بغيتش”.

وعلق آخر على الموضوع دائما بسخرية ” شكون نديرو أنا وياه روبريز بمنطقة 2 ونزيدو شي حاجة ويعطيني منطقة 1”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة