الـ ONCF يعلن عن تغيير أثمنة قطارات “الأطلس” بين البيضاء و مراكش

حرر بتاريخ من طرف

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الخميس، عن تغيير جديد في أثمنة قطاراته ضمن برنامج “أطلس”، وذلك بعد أيام من إطلاق القطار الفائق السرعة “البراق” وتدشين مجموعة من المشاريع والانتهاء من الأوراش المتعلقة بتثنية الخط السككي تجاه مدينة مراكش، وتقليص الخط بين الرباط والقنيطرة، وكذا الأشغال التي تم إنجازها على مستوى بدال السكك بالدار البيضاء.

مسؤولو المكتب، كشفوا في ندوة صحفية بعد زوال اليوم الخميس، بمراكش، اعتماد استراتيجية جديدة تعتمد على فترات الذروة و كذا الحجز المسبق أي أنه كلما تم اقتناء التذكرة أياما قبل السفر يتم شراؤها بثمن اقل.

وستتراوح أسعار تذاكر القطارات السريعة بين مدينتي الدار البيضاء مراكش من 87 درهم خارج أوقات الذروة إلى 130 درهم وقت الذروة بالدرجة الثانية، وبين 120 و 180 درهم بالنسبة للدرجة الأولى.

فيما ستتراوح أسعار الخط السريع بين البيضاء وفاس بين 92 درهم خارج أوقات الذروة، و138 درهم في وقت الذروة بالنسبة للدرجة الثانية، وبين 138 و 198 درهم للدرجة الأولى.

وبخصوص السفر بين مدينتي الرباط ومراكش فستتراوح أسعار تذاكره بين 111 درهم و166 درهم للدرجة الأولى، وبين 158 و237 درهم للدرجة الأولى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة