الغلوسي يُؤكد على ضرورة التدخل العاجل لتصحيح الإختلالات التي تعرفها المنظومة الصحية

حرر بتاريخ من طرف

قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن الوضع الصحي بمراكش يتطلب تدخلا عاجلا لتصحيح الإختلالات التي تعرفها المنظومة الصحية والتي عرت واقع الصحة بالمدينة.

ولفت الغلوسي إلى الصور والتقارير والفيديوهات التي توثق للظروف والشروط التي تتم فيها مواجهة الوباء في ظل إنهاك كبير للأطر الطبية والتمريضية والإدارية ، مؤكدا أن مستشفى ابن زهر المعروف ب”المامونية ” لم يعد قادرا على إستيعاب كل المرضى مع غياب الوسائل والآليات الضرورية للمواجهة.

وأضاف الغلوسي، ان الأخبار تتحدث عن ضعف التنسيق بين مختلف المتدخلين وشبه غياب للتواصل مع الساكنة لتوضيح كل الجوانب المتعلقة بالوباء فضلا عن سيادة ضبابية كبيرة بخصوص الإستراتيجية المتعلقة بمواجهة الوباء.

وشدد على أن الوضع الصحي بالمدينة الحمراء يفرض تدخلا عاجلا للسلطات المركزية لإيجاد مخرج للوضع بالمدينة، قبل فوات الآوان، والإنكباب على معالجة كافة الإختلالات التي تواجه المنظومة الصحية في المدينة، وفي مقدمتها توفير التجهيزات والآليات الضرورية، للتصدي للوباء وكل البنيات الأساسية والإلتفات للأوضاع المادية للأطباء والممرضين ومختلف العاملين بقطاع الصحة، وتحفيزهم على الإشتغال ورفع معنوياتهم ووضع إستراتيجية متكاملة متعددة الأبعاد وفق مقاربة تشاركية لمحاصرة الوباء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة