العمدة المنصوري تتعهد بإعادة إطلاق صندوق الترويج السياحي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

عقدت اللجنة التنفيذية للمجلس الإقليمي للسياحة مراكش-آسفي مساء الجمعة 29 أكتوبر المنصرم، بفندق سوفيتيل، اجتماعا بحضور حشد من المهنيين والمسؤولين المنتخبين و كذا المؤسسات، وذلك لإحياء النشاط السياحي بمراكش.

وحضر  هذا الاجتماع ، إلى جانب حميد بنطاهر رئيس المجلس الإقليمي للسياحة مراكش-آسفي و الرئيس الوطني للسياحة, وعمدة مدينة مراكش  فاطمة الزهراء المنصوري، و رئيس مجلس الجهة  سمير كودار، و رئيس مجلس جماعة المشور عبد الرحمن  الوافا، وعبد الصادق العالم ممثل والي جهة  مراكش آسفي، و كذلك بحضور رؤساء الجمعيات المهنية لأصحاب الفنادق ووكلاء السفر ،وأرباب المطاعم، وذلك لمناقشة الوضع السياحي والإجراءات والموارد التي سيتم تخصيصها من خلال حشد جميع الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص.

من جهة اخرى استعرض رئيس المجلس الإقليمي للسياحة مراكش-آسفي الجزء الرئيسي من العمل الذي قامت به فرق شركاء المجلس في مجال الاتصال الرقمي وإنتاج المحتوى ، مذكرا أن الوباء جاء في الوقت الذي وصل فيه المجلس لبدء استراتيجيته “ENSEMBLE” الذي يستند إلى خطة تحول “RAK LAB” لتسريع القدرة التنافسية وتعزيز التوظيف والاستثمار.

واستعرض المسؤول ذاته مجموعة من النقاط الأساسية التي ستساهم بشكل كبير في انعاش القطاع السياحي و أبرزها المرونة من خلال التنويع المسؤول والموحد والإبداعي من خلال التنمية المستدامة لمناطق التجديد الذكي والمستدام الدائم، بالإضافة إلى تشكيل صناعة سياحية أقوى وأكثر استدامة وأكثر قدرة على المنافسة وأكثر قدرة على الصمود والمشاركة في بناءها لحماية الوظائف من خلال التدابير الاجتماعية والمصرفية والمالية.

كما تطرق المتحدث ذاته إلى إعادة إطلاق المبادرات الرقمية لتحسين الرؤية والقدرة التنافسية لأصحاب المصلحة وتسريع جاذبية المناطق والإنعاش المستدام لديناميكيات الاستثمار، بالإضافة إلى الجرأة على التعاون في إعادة ابتكار النظم البيئية من الجيل التالي التي تربط الأنشطة والمجموعات التي تبدو غير ذات صلة حول مسار أو موضوع مشترك ووضع الأسس للتحول المستدام والإبداعي.

من جانبها، طمأنت عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري المهنيين من خلال التأكيد على التزامها من جانبهم بدعمهم في التغلب على الصعوبات التي يواجهها القطاع على الصعيدين المحلي والوطني كعضو في الحكومة.

وأعلنت العمدة أيضًا عن سلسلة من الإجراءات المتعلقة بإنجاز بعض المشاريع التي تسمح بتعزيز العرض السياحي لمراكش، و أضافت أنها تعتزم إعادة إطلاق مشروع إنشاء صندوق الترويج الإقليمي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة