العلاقات بين المغرب واسرائيل تنعكس على الاستحقاقات الانتخابية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

يبدو ان عودة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب واسرائيل، ستنعكس بشكل واضح على الاستحقاقات الانتخابية التي سيعرفها المغرب في الاسابيع المقبلة، من خلال ترشيح مجموعة من الاحزاب لشخصيات يهودية.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فمن المنتظر أن تعلن الاحزاب المغربية عن مجموعة من الاسماء اليهودية التي ستؤثت لوائحها الانتخابية بمجموعة من مناطق المغرب، ومن ضمنها مدينة المراكش التي ستشهد وفق مصادرنا مشاركة شخصيتين يهوديتين بارزتين في لوائح مرشحة بمقاطعتي المنارة وجليز، كما يتم تداول أسماء أخرى في الانتخابات الجماعية والبرلمانية باقلم الحوز.

وأكدت مصادرنا في هذا الاطار، أن شخصية يهودية معروفة باقليم الحوز يتم الاستعداد للاعلان عنها على راس اللائحة انتخابية لحزب الحركة الديموقراطية الإجتماعية، وسط حديث عن دعم شخصيات وازنة من احزاب اخرى لنفس الشخصية، فيما ستعرف جماعة سيدي عبد الله غياث ايضا، ترشيح شخصية يهودية معروفة بالمنطقة.

ويتوقع مهتمون بالشأن السياسي المحلي، أن تشمل ترشيحات اليهود المغاربة في الانتخابات المقبلة مقاطعتي المدينة وسيدي يوسف بن علي أيضا، في انتظار الافراج رسميا عن اللوائح الانتخابية المتنافسة، التي حدد تاريخ 25 غشت كآخر أجل لايداعها لدى المصالح الانتخابية المختصة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة