العثور على مقبرة جماعية جنوب العراق تضم رفات أسرى كويتيين

حرر بتاريخ من طرف

أعلن محافظ المثنى، السبت، العثور على مقبرة جماعية في بادية المحافظة (جنوب) تضم وفق معلومات أولية “رفات أسرى كويتيين” أ عدموا في تسعينيات القرن الماضي.

وقال المحافظ أحمد منفي، في بيان إنه “تم العثور على مقبرة جماعية، تشير المعلومات الأولية إلى أنها تضم كويتيين أعدمهم النظام السابق في إحدى مناطق بادية المحافظة”.

وأضاف أن “الأجهزة الأمنية والاستخباراتية حصلت على معلومات عن تلك المقبرة، فيما أبلغت الحكومة المحلية الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية للتأكد من المقبرة”.

من جهتها، قالت الوكالة الكويتية الرسمية للأنباء، إن “اللجنة الدولية للصيب الأحمر أعلنت قبل أیام العثور على رفات أسرى كویتیین (لم تذكر عددهم) في بادیة المثنى، وتم نقلھم إلى دائرة الطب العدلي في بغداد، للتعرف على البصمة الوراثیة لھم”.

وسبق للجهات الحكومیة العراقیة العثور على العشرات من المقابر الجماعیة في بادیة المثنى لمعارضین عراقیین ومدنیین من مختلف الطوائف العراقیة “كان النظام السابق أعدمھم في تلك المنطقة النائیة جنوب البلاد”.

وتؤكد الكويت أن عدد مفقوديها منذ عام 1990، إبان اجتياح الجيش العراقي الكويت، بلغ 320 مفقودا، فيما تقول السلطات العراقية إن أكثر من خمسة آلاف عراقي ما يزالون في عداد المفقودين منذ ذلك العام.

وأعلن العراق، في فبراير الماضي، عن تسلم الكويت نحو 300 رفات أسرى. واستأنفت بغداد والكويت علاقاتهما، عام 2003، في أعقاب إسقاط نظام صدام حسين، على أيدي قوات تحالف دولي قادته الولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة