العثماني يحدد قيمة تعويضات أعضاء المجلس الوطني للصحافة

حرر بتاريخ من طرف

أفرج العثماني عن مرسوم يتعلق بالمصادق على النظام الداخلي للمجلس الوطني للصحافة، والذي حدد التعويضات المخصصة لرئيس وأعضاء المجلس.

وتشمل التعويضات موضوع المرسوم، تغطية نفقات النقل والإقامة المرتبطة بالمشاركة في أشغال المجلس، والتعويض عن الإسهام الفعلي في دوراته ولجانه.

وأوضح المرسوم الصادر بالجريدة الرسمية عدد 6885، أن لرئيس المجلس الوطني للصحافة تعويضا شهريا عن المهام، بعد موافقة السلطة الحكومية المكلفة بالمالية، فيما تضمن سخاءاً تجاه نواب الرئيس بتخصيص 12.900 ألف درهم بالاضافة الى تعويض الاجتماع في حدود 3 الاف درهم عن كل يوم عٓمل.

وحدد المرسوم المذكور، تعويضا شهريا جزافيا خاما قدره 7.14286 درهما لباقي الأعضاء مستحقة عن اجتماعات المجلس التي يحضرونها وذلك في حدود اجتماع واحد في الشهر، إضافة إلى تعويض جزافي خام لفائدة نائب الرئيس قدره 3.060 درهما عن كل يوم عمل.

وسيستفيد باقي الأعضاء وفق المصدر ذاته، برسم المساهمة في أشغال اللجان الدائمة من تعويض جزافي خام، حدد مقداره في 2.200 درهم عن كل يوم عمل، فيما أشار المرسوم، انه تتم الاستفادة من التعويضات المشار إليها، في حدود 6 اجتماعات كل شهر كحد أقصى، مهما كان عدد اجتماعات اللجان الدائمة ولا يمكن الجمع بين التعويضات المشار إليها في يوم واحد.

كما يحدد مشروع المرسوم تعويضات يومية عن التنقل لأعضاء الهيأة تبلغ 700 درهم عن كل يوم بالنسبة للتنقل داخل المغرب، و2000 درهم عن كل يوم في حالة التواجد في مهمة خارج المغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة