العثماني يثير غضب الشغيلة التعليمية بسبب تأجيل الترقيات والمباريات

حرر بتاريخ من طرف

أثار قرار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بتأجيل الترقيات وجميع المباريات، لمواجهة فيروس كورونا غضب الشغيلة التعليمية، حيث عبرت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، عن رفضها لمنشور رئيس الحكومة، مشيرة إلى أنه يمس بحقوق الشغيلة التعليمية.

وطالبت النقابة في بلاغ لها، رئيس الحكومة بالتراجع الفوري عن هذا القرار، محذرة مما أسمته “منطق استغلال الأزمة والظرفية للتمادي في تفكيك المدرسة العمومية والإجهاز على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية”.

ونبه المصدر ذاته، إلى أن “الظرفية الوطنية تستوجب إشراك المنظمات النقابية والتجاوب مع آرائها لتفادي أخطاء الأمس وإعداد استراتيجية وطنية مشتركة لمواجهة الوباء وتخطي المحنة”، داعية وزارة التربية والتعليم إلى الانتباه لـ”خطورة التمادي في تهميش النقابات التعليمية والاستفراد بالقرارات المطبوعة بالارتجال، كما هو شأن التعليم عن بعد، بدون توفير المعدات التقنية والديداكتيكية والبيداغوجية”.

واعتبرت النقابة أن “الظرفية الوطنية التي تمر منها بلادنا تستوجب استخلاص العبر ومراجعة السياسات العمومية، بغية القطع مع الفساد والريع والامتيازات غير المبررة، وثقافة التفاهة والخرافة، والرضوخ لإملاءات المؤسسات المالية المانحة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة