العثماني يترأس حفل تسليم “جائزة المجتمع المدني” برسم 2018

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، عن تنظيم حفل تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018، وذلك يوم الأربعاء المقبل بالرباط.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أنه بمناسبة الذكرى الستين لصدور ظهير الحريات العامة بالمغرب وتزامنا مع اليوم العالمي للتطوع، تنظم الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، حفل تسليم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية برسم سنة 2018 ، يترأسه رئيس الحكومة، وذلك يوم الأربعاء 05 دجنبر 2018 في الساعة الخامسة والنصف مساء بفندق “سوفيتيل حدائق الورود” بالرباط.

وكان مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، أشرف بتاريخ 26 أكتوبر 2018 على تنصيب أعضاء لجنة تحكيم جائزة المجتمع المدني في دورتها الثانية.

وتأتي هذه الجائزة، التي تم إحداثها بموجب مرسوم صدر في 4 مارس 2016، تقديرا للإسهامات النوعية والمبادرات الإبداعية لجمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية وكذا للشخصيات المدنية التي قدمت خدمات متميزة للمجتمع، وتتوزع على أربعة أصناف وهي: جائزة الجمعيات والمنظمات الوطنية، جائزة الجمعيات والمنظمات المحلية، جائزة الجمعيات ومنظمات المغاربة المقيمين بالخارج، جائزة الشخصيات المدنية.

وبلغ عدد الترشيحات منذ فتح باب الترشيح بتاريخ 3 غشت إلى غاية 3 أكتوبر 2018 مع تمديد الفترة إلى غاية 19 أكتوبر 2018، ما مجموعه 168 ترشيحا منها 19 تهم جمعيات وطنية و 78جمعية محلية و 4جمعيات عن الجالية المغربية في الخارج، و 67 ترشيحا لشخصيات مدنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة