العالم يشهد أعلى درجات حرارة خلال مائة عام الماضية

حرر بتاريخ من طرف

سجلت أحوال الطقس في العالم، خلال شهر يونيو الماضي، درجات الحرارة الأعلى منذ بدء تدوينها قبل أكثر من مائة عام، حسب ما ذكرته الوكالة الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي.
 
أوضحت الوكالة الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي، التي تحتفظ بسجلات عالمية حول أحوال الطقس منذ أواخر القرن التاسع عشر، أن شهر يونيو الماضي كان الشهر الرابع الذي سجل مستوى شهريا قياسيا مقارنة بالأعوام السابقة.
 
ووفقا للوكالة الأميركية فقد بلغت درجات الحرارة في أنحاء عدة من الكرة الأرضية مستويات غير مسبوقة خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2016، حيث كان يونيو الماضي هو الشهر الرابع عشر على التوالي الذي يسجل مستوى شهريا قياسيا.
 
ودعت الوكالة إلى تنفيذ اتفاقية باريس التي جرى التوصل إليها في ديسمبر الماضي للحد من تغير المناخ من خلال التحول من الوقود الأحفوري إلى الطاقة النظيفة بحلول 2100.
 
وأظهرت البيانات الصادرة من وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، أن “درجات الحرارة خلال 2016 كانت عالية خاصة في منطقة القطب الشمالي مما أدى إلى بداية مبكرة جداً للذوبان السنوي لجليد البحر القطبي الشمالي والغطاء الجليدي في غرينلاند”.
 
وأوضحت الإدارة الوطنية الأميركية لدراسة المحيطات والغلاف الجوي أن درجات حرارة مياه البحار على مستوى العالم كانت أعلى بشكل ضئيل مقارنة بتلك التي سجلت خلال شهر يونيو من العام الماضي.
 
 
وكانت الإدارة الوطنية الأمريكية لدراسة المحيطات والغلاف الجوي أعلنت أن شهر يونيو الماضي سجل أعلى درجات حرارة على الإطلاق مقارنة بدرجات حرارة الشهر ذاته منذ 136 عاماً موضحة أن تاريخ تسجيل درجات الحرارة يعود إلى عام 1880.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة