الطيارون المتدربون يُصعّدون احتجاجهم ضد “لارام”

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت تنسيقية الطيارين المتدربين بالخطوط الجوية الملكية عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل أمام مقر “لارام” بالدار البيضاء.

وأوضحت التنسيقية في بلاغ لها أن الوقفة الاحتجاجية تأتي بسبب المعاناة التي يعيشها الطيارون المتدربون منذ أزيد من سنتين جراء توقيف عقود تكوينهم من طرف الشركة، والذي صاحبه توقيف أجورهم وتغطيتهم الصحية والاجتماعية.

وقالت التنسيقية إن الوقفة تهدف إلى إيصال صوت الكفاءات، واستنكار تعامل إدارة “لارام” مع طياريها، حيث لجأت لمتابعتهم قضائيا لاستخلاص مبلغ القروض البنكية التي استفادوا منها لتمويل تكوينهم، بضمان الشركة.

كما تأتي الوقفة التي يشارك فيها الطيارون المتدربون المتضررون، حسب ذات المصدر، بعد منعهم من الولوج لمقر الشركة بغية استئناف عملهم بتاريخ فاتح أبريل الجاري، كما نصت على ذلك رسائل التوقيف المؤقت.

وتشير التنسيقية أن عدد الطيارين المتدربين يبلغ 105، بدأ أول فوج منهم التدريب في المدرسة الوطنية للطيران المدني بتولوز متم سنة 2017، ولم يتم تسريحهم اقتصاديا في ظل أزمة كوفيد-19، وإنما تجميد عقود تكوينهم لمدة سنتين.

وسبق للطيارين المتدربين أن أعلنوا عن استعدادهم اللامشروط، في حال عودتهم للعمل بعقود داخل شركة الخطوط الملكية المغربية، لتقديم جميع التنازلات الممكنة لغاية تجاوز مخلفات أزمة كوفيد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة