الصين تكثف جهودها للرفع من فعالية اجراءاتها ضد كوفيد-19

حرر بتاريخ من طرف

تستعد الصين لتكثيف جهودها لمكافحة الارتفاع الحالي في إصابات كوفيد-19، وذلك من خلال اتخاذ إجراءات أكثر فعالية لاحتواء انتشار الفيروس.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية اليوم الاثنين بأن أعلى سلطة صحية في البلاد أرسلت خبراءها إلى عدة مناطق من أجل الإشراف على عمل السلطات المحلية، لا سيما فيما يتعلق بتنفيذ الإجراءات المنصوص عليها في إطار استراتيجية “زيرو كوفيد” .

وأشار خبراء صحيون، نقلا عن وسائل الإعلام، إلى أن الصين مهددة بمواجهة وضعية وبائية أكثر تعقيدا مع بداية فصل الشتاء.

وبحسب المعطيات الصادرة اليوم الاثنين فقد سجلت البلاد حوالي 40 ألف إصابة جديدة أمس الأحد، منها 35858 حالة بدون أعراض.

وأفادت وسائل الاعلام أن لجنة الصحة الوطنية وإدارتها الوطنية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أرسلتا مجموعات عمل مشتركة لمعالجة بعض المشكلات التي طرأت خلال تنفيذ تدابير مكافحة كوفيد-19 .

وأكدت الآلية المشتركة للوقاية والمراقبة التابعة لمجلس الدولة، وهي السلطة الإدارية الرئيسية في البلاد، التزامها بالتصدي “للممارسات السيئة للسيطرة ” على كوفيد-19، داعية السلطات المحلية إلى تصحيح التنفيذ السيئ للإجراءات الجديدة المعدلة المعلنة.

وقال مسؤولون في الآلية إنه اتضح أن بعض الحكومات المحلية قد طبقت إجراءات جد مشددة من قبيل أمر الإغلاق الشامل أو اتخذت موقفا متساهلا تجاه المرض، وكلا الاتجاهين خاطئ.

وذكرت وانغ ليبينغ، الباحثة في المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنه في ظل الانتشار السريع للعدوى في البلاد، فإن مفتاح السيطرة عليها هو الكشف السريع والدقيق، وتتبع المخالطين عن قرب وتحديد مناطق الخطر في الوقت المناسب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة