الصين تعمم منع التدخين بالأماكن العمومية على كل أراضيها

حرر بتاريخ من طرف

أكدت الصين، أكبر بلد مستهلك للتبغ، يوم الثلاثاء 22 نونبر، أنه تجري دراسة نص تشريعي لتعميم منع التدخين في الأماكن العمومية، الذي يتم تطبيقه في عدد من المدن الكبرى، على مجمل ترابها الوطني.
 

وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة والتخطيط العائلي، ماو كونان، في تصريح للصحافة، إن ” قانونا يمنع التدخين في الأماكن العمومية يوجد قيد المراجعة التشريعية، وهناك أمل كبير في تعميمه ودخوله حيز التنفيذ هذه السنة “.
 

وشدد ماو على هامش ندوة لمنظمة الصحة العالمية بشانغهاي على أن “الأمر يتعلق بمرحلة حاسمة للنهوض بالصحة العامة”، موضحا أن حوالي 20 بلدية صينية سنت خلال السنوات الأخيرة قانونا يمنع التدخين.
 

وفي بيكين، وحسب قانون دخل حيز التنفيذ في يونيو 2015، تواجه المحلات التجارية والفنادق والمطاعم المتهمة بخرق القانون عقوبة أداء غرامة قد تصل إلى 10 آلاف يوان (1360 أورو)، فيما تتم معاقبة المدخنين المتلبسين بغرامة قدرها 200 يوان.
 
يذكر أن أكثر من ثلث السجائر المصنعة في العالم، يتم تدخينها في الصين، حيث تبقى كلفتها ضعيفة للغاية، وبلغت مداخيل الصين من صناعة التبغ 1.100 مليار يوان خلال سنة 2015 (150 مليار يورو) بما في ذلك الضرائب والأرباح بزيادة 20 في المائة في السنة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة