الصين تطلق بنجاح مركبة فضائية مأهولة

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت الصين بنجاح المركبة الفضائية المأهولة “شنتشو -11″، يوم الاثنين،17 أكتوبر، والمخطط لها أن تلتحم بالمختبر الفضائي “تيانقونغ-2”. وتم إطلاق المركبة الفضائية، وعلى متنها اثنان من رواد الفضاء، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في صحراء غوبي بشمال غرب الصين، على متن الصاروخ (لونغ مارش -2).
 

 وقد دخلت المركبة الفضائية في وقت لاحق المدار المخصص لها. وأرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة تهنئة بعد الإطلاق الناجح للمركبة، معربا عن “تهانئه وتحياته لجميع الباحثين والعاملين في المهمة، فضلا عن رواد الفضاء”.
 

 وقال شي إن مهمة المختبر الفضائي “تيانقونغ-2” والمركبة الفضائية المأهولة “شنتشو-11″، تعد الأولى التي سيبقى خلالها رواد الفضاء الصينيون في المدار على المدى المتوسط.
 

 وأضاف أن هذه المهمة ترمز إلى أن برنامج الفضاء المأهول الصيني سجل تقدما جديدا وهاما، داعيا المساهمين في المهمة إلى “الاستمرار في عملهم لضمان تحقيق الأهداف المحددة والاستمرار في فتح آفاق جديدة لبرنامج الفضاء المأهول، وتحقيق المزيد من التقدم في عملية استكشاف الفضاء لتقديم إسهامات جديدة لجعل الصين دولة قوية في مجال الفضاء”.
 

وتابع رئيس مجلس الدولة (مجلس الوزراء) الصيني لي كه تشيانغ، وليو يون شان عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، البث المباشر لعملية الإطلاق في مركز قيادة برنامج الفضاء المأهول الصيني ببكين.
 

وستلتحم المركبة “شنتشو-11” بالمختبر الفضائي “تيانقونغ-2″، قبل أن يدخل رائدا الفضاء، جينغ هاي بنغ (50 عاما) وتشن دونغ (38 عاما)، المختبر الفضائي.
 

 ويرى العديد من الخبراء أن الإطلاق الناجح للمركبة الفضائية “شنتشو -11” سيمكن الصين من الاقتراب من عضوية نادي الكبار في مجال تكنولوجيا الفضاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة