الصين تشرع في تلقيح أطفالها من عمر 3 سنوات ضد كورونا

حرر بتاريخ من طرف

بدأت السلطات الصينية تطبيق إجراءات تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد للأطفال من عمر 3 سنوات، وهي خطوة تهدف لاستمرار السياسات الصارمة التي لا تتهاون مع تفشي المرض، طبقاً لما أوردته صحيفة The Independent البريطانية.

وأصدرت حكومات محلية على مستوى المدن والمقاطعات في خمس مقاطعات صينية على الأقل إشعارات، خلال الأيام الأخيرة، تعلن فيها إلزام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و11 عاماً بتلقي اللقاح.

وقد نشرت مقاطعات خوبي وفوجيان وهاينان إخطارات على مستوى المقاطعات للتنويه بتعليمات التطعيم الجديدة، في حين أصدرت بعض المدن في مقاطعة تشنجيانغ ومقاطعة هونان أيضاً إخطارات مماثلة.

وتشير هذه الخطوة إلى أن الصين أصبحت واحدة من الدول القلائل التي بدأت تطعيم الأطفال الصغار لحمايتهم من الفيروس التاجي.

وكانت الصين قد وافقت، في يونيو الماضي، على استخدام لقاحي سينوفارم من معهد بكين للمنتجات البيولوجية وسينوفاك مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عاماً، لكنها اكتفت بتطعيم من تبلغ أعمارهم 12 عاماً فما فوق.

ويأتي توسيع حملة التطعيم في الوقت الذي تتخذ فيه أجزاء من الصين إجراءات مشددة جديدة للقضاء على حالات التفشي المحدودة؛ إذ أغلقت مقاطعة قانسو الشمالية الغربية التي تعتمد بشكل كبير على السياحة، جميع المواقع السياحية يوم الإثنين 25 أكتوبر 2021 بعد اكتشاف حالات كوفيد-19 جديدة. وصدرت تعليمات لسكان أجزاء من منغوليا الداخلية بالتزام منازلهم بسبب تفشي المرض هناك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة