الصويرة تنفتح على تجربة الفنانة التشكيلية لبابة لعلج

حرر بتاريخ من طرف

عرف فضاء دار الصويري بالصويرة مساء يوم أمس السبت 13 أكتوبر الجاري لقاء فنيا وثقافيا في إطار افتتاح المعرض الفني ” بزوغ غرائبي ” للتشكيلية المغربية لباب العلج الذي تحتضنه وتنظمه جمعية الصويرة موكادور بقاعة الطيب الصديقي من 13 إلى 20 أكتوبر2018 .

اللقاء توج بندوة صحفية حضرها ممثلو الصحافة المكتوبة والمرئية والالكترونية لمنابر عدة ، وخلالها تم تقديم الفنانة والكاتبة لبابة لعلج من خلال مجموعة من النصوص التي كتبت عن أعمالها الأخيرة بحضور الكتاب والباحثين الذي تناولوا تجربتها ،ومن بينهم : بنيونس عميروش ، ومحمد شويكة، وإدريس كثير ،وأحمد حروز، ومبارك حسني ،وأيوب عقيل ، ومبارك الراجي . واللقاء كان من تأطير الباحث الدكتور عبد الله الشيخ بمساعدة الكاتب والصحفي محمد معتصم .

وفي تصريح لمنسق التظاهرة الدكتور عبد الله الشيخ لـ “كشـ24” ، فإن هذا اللقاء الفني والفكري يأتي في إطار انفتاح الصويرة على تجارب فاعلة ومؤثرة في الساحة الفنية والفكرية بالمغرب ، كما يمثل أيضا اهتمام رواد هذه التجارب بمدينة الصويرة باعتبارها صارت قطبا متميزا للاحتفاء بالفكر والفن . كما اعتبر أن اللقاء يتوج مجهود مجموعة من الفعاليات الذي أهلت الصويرة رغم بنياتها المتواضعة أن تصير نقطة استقطاب جديدة لتجارب فنية متميزة وجديرة بالتعريف والتقديم .

وللإشارة ، فالكاتبة والفنانة التشكيلية لبابة لعلج نظمت وشاركت في مجموعة من المعارض الفنية بالمغرب وخارجه ، كما نشرت مجموعة من الكتب والمقالات في مجال الفكر والفن التشكيلي .

 

أحمد بومعيز/ الصويرة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة