الصويرة: التنسيقية المحلية لخريجات المعهد العالي للمهن التمريضية تستنكر

حرر بتاريخ من طرف

أحمد بومعيز / الصويرة

في توالي تتبع وضعية قطاع الصحة بالإقليم ، وبعد ما ورد في مقال أمس حول وفاة شخص تعرض لحادثة سير بجماعة “أكليف” ولم يجد العلاج المناسب بمستوصف بلدية آيت داوود ، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة، وحول ما يتم تداوله محليا عن سوء تدبير الموارد البشرية بالقطاع، والضعف الذي تعرفه البنيات، توصلنا هذه المرة بنسخة من بيان استنكاري صادر بتاريخ 20 يونيوه 2018 عن لجنة التنسيق المحلية لخريجي المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة – ملحقة الصويرة ( شعبة القبالة ) .

والبيان جاء تحت عنوان : ” كفى متاجرة في معاناة المعطلين “، ويستنكر… ” … الخروقات القانونية التي عرفتها مباراة 10 يونيوة الجاري لتوظيف الممرضين المجازين من الدولة … والتي تمثلت في استفحال الغش ….” – حسب تعبير التنسيقية المحلية – .

كما تطرق البيان إلى وضعية توظيف الممرضات القبالات ، وارتفاع عدد العاطلات منهن …

واختتم البيان برفع مجموعة من المطالب منها: “محاسبة المسؤولين عن الخروقات ، والطعن في مباراة توظيف الممرضات شعبة القبالة والمطالبة بإعادتها.. ، وخلق مناصب شغل إضافية للقبالات برسم السنة المالية الحالية ، وتوقيف التكوين بذات بالشعبة إلى غاية تسوية وضعية المعطلات منهن ..من أجل الحكامة الجيدة… “

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة