الصورة التي احرجت الجميع…من مسؤولي مراكش إلى الرباط

حرر بتاريخ من طرف

الصورة التي احرجت الجميع...من مسؤولي مراكش إلى الرباط
تناقل مرتادو المواقع الاجتماعية على الانترنيت صورة سائحة اجنبية محمولة على عربة مجرورة “كروسة” بعد تعذر ايجاد وسيلة نقل اخرى لنقلها الى المستشفى بعد اصابتها بوعكة صحية مفاجئة .

الصورة تعري واقع المدن المغربية وخاصة تلك التي تشتهر بالسياحة، الصورة مأخودة من قلب المدينة العتيقة بمراكش وبالضبط بالقرب من ساحة جامع الفنا، عاصمة السياحة في المغرب والتي صنفت مؤخرا كسادس وجهة سياحية عالميا.

هذة الصورة تدل على استهتار المسؤولين بصحة المواطنين مغاربة كانوا او اجانب فضلا عن تاثيرها على سمعة المغرب في الخارج بعد تحميلها على مواقع التواصل الاجتماعي بالانترنيت.

نقل السائحة المريضة عبر عربة مجرورة لتلقي الاسعافات الضرورية بالمستشفى اضافة الى كونه مهينا لكرامة السائحة ، فان له تاثيرات مضاعفة على صحتها ناهيك عن ما قد يجلبه للمغرب من سلبيات على المستوى السياحي .

قد يكون ذوو الاختصاص من المسؤولين المحليين لمراكش اول من يقع عليه اللوم والمسؤولية لكن وزيري السياحة والصحة وقبل ذلك وبعده رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران معنيون اولا واخيرا بهذا الوضع المحرج الذي قد تسببه الصورة وهي التي تنتقل في العالم الافتراضي اللامتناهي .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة