إفتتاح أول وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بإقليم الرحامنة

حرر بتاريخ من طرف

جرى، امس الخميس بمدينة ابن جرير (إقليم الرحامنة)، افتتاح أول وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على صعيد الإقليم، وذلك بهدف تقديم خدمات الحماية الاجتماعية لمنخرطي القطاع الخاص وأسرهم.

وأشرف عامل الإقليم عزيز بوينيان والوفد المرافق له، على افتتاح هذه الوكالة المحدثة في إطار سياسة القرب التي ينهجها الصندوق، ومن أجل مرفق عمومي قريب من الزبناء يكون في مستوى تطلعاتهم ويستجيب بشكل فعال لكل متطلباتهم.

وبالمناسبة، قدمت لعامل الإقليم والوفد المرافق له، شروحات حول هيكلة الوكالة الجديدة والمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “تانسيفت أطلنتيك”، وإجراءات الرقمنة التي انخرطت فيها المديرية الجهوية للصندوق في علاقاتها مع الزبناء، إلى جانب معطيات تقنية حول عدد الملفات المعالجة والمنخرطين.

وستضطلع هذه الوكالة بمهمة الحماية الاجتماعية ضد مخاطر فقدان الدخل بسبب المرض والأمومة والزمانة والشيخوخة، وكذا صرف التعويضات العائلية والتعويضات عن الوفاة ومعاش المتوفى عنهم، وذلك لفائدة 1140 منخرطا و4809 مؤمن لهم على مستوى ابن جرير.

وفي هذا الصدد، دعا عامل الإقليم أطر الوكالة إلى “تمكين المنخرطين من الاستفادة من خدمات تفاعلية متجددة تستجيب لحاجياتهم في أحسن الظروف وفي أقرب الآجال بشكل موثوق منه وبكل مهنية”.

وتعتبر هذه الوكالة الأولى على مستوى الإقليم والعاشرة على مستوى جهة الضمان الاجتماعي لتانسيفت أطلنتيك، إلى جانب مكتبين للتنسيق، وكشكين للقرب ووكالة متنقلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة